مقاتلة تايفون تحلق في معرض دبي للطيران

فريق التحرير







 

تشارك "بي أيه إي سيستمز BAE Systems في فعاليات معرض دبي الدولي للطيران، من خلال عرض مقاتلة "يوروفايتر- تايفون" (Eurofighter Typhoon)

وتشارك طائرة "يوروفاتير- تايفون" المطورة في العرض الجوي للمرة الأولى منذ إطلاقها، وقد دخلت الطائرة فعلياً في مجال الخدمة العسكرية في عدة بلدان من بينها: المملكة العربية السعودية، المملكة المتحدة، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، النمسا، ويحظى زوار المعرض بفرصة مراقبة الطائرة عن كثب خلال العروض الجوية فترة انعقاد الحدث. وتتمتع هذه الطائرة بقدرات قتالية عالية، دعّمتها وجود أنظمة إدرك الوضع الميداني المطورة والقدرة الكبيرة على المناورة، بالإضافة إلى تزويد الطائرة بنظام المستشعرات المتكاملة فائقة الدقة، الأمر الذي يجعل منها عنصراً أساسياً في الأنظمة الدفاعية لحلف الناتو على مدار الـ 4 عقود القادمة.

وتعتبر تايفون أكثر المقاتلات تطوراً التي تقتنيها إحدى الدول العربية، مما يمنح هذه المقاتلة أسبقية في تحقيق التفوق الجوي في الأجواء العربية.

وفي هذا الإطار، قال "سيمون كيث"، المدير الإداري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودول آسيا المطلة على المحيط الهادي: "نحن سعداء بمشاركتنا مرة أخرى في معرض دبي للطيران. وسنقوم في هذه الدورة بعرض طائرة "يوروفايتر- تايفون"، التي تعد المقاتلة الأحدث في سلاح الجو الملكي البريطاني بما تحويه من تقنية متقدمة تتيح لها أداء وظائف متعددة. وسيقود "سكوت لوجران" الطائرة خلال العرض الجوي في معرض دبي للطيران، وهو أحد أمهر طياري سلاح الجو الملكي البريطاني، وأنا على يقين بأن هذا العرض سيخطف أبصار زوار المعرض".

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate