بي أيه إي سيستمز تميط اللثام عن نظام بذة الجندي المحارب الفائقة الخفة

فريق التحرير

تعرض شركة بي أيه إي سيستمز BAE Systems في معرض يوروساتوري Eurosatory، الذي تجري فعالياته حالياً في فيلبانت شمالي باريس، التدريع الفردي المبتكر ULW "للجندي الخفيف الوزن"، والمصمم لتوفير حماية يمكن تكييفها مع المتطلبات الميدانية مع خفض كبير في الوزن.

صممت بذة ULW المستحدثة والفائقة الخفة، كجزء من برنامج الدروع المبتكرة، لكي توفر 35 في الوزن بالمائة مقارنة مع كافة البذات السابقة.

وتستمد بذة ULW System، التي تعرض للمرة الأولى في معرض يوروساتوري، تصميمها من الدروس والخبرات التي تم الحصول عليها في النزاعات التي تجري حالياً حول العالم.

ويلفت جو كولتمان، نائب رئيس بي أيه إي سيستمز في قسم الأمن والصمود، إلى أن "المعارك الحقيقية التي جرت في العراق وأفغانستان ساعدت في وضع تصميم البذة وتطويرها"، منبها إلى أن "بروز تهديدات جديدة لحياة الجنود على مدى السنوات الماضية أدى إلى العمل على توفير مستوى أعلى من الحماية عبر معدات أثقل وزناً، بعكس نظامULW الذي يؤمن حماية بأسلوب تضميني قابل للتعزيز بحسب متطلبات الجندي لكن مع توفير 35 % من الوزن بالمقارنة مع المعدات المماثلة المتوفرة للجنود."

ويركز نظام ULW على خمس منتجات رئيسية تشمل الخوذة والسترة ذات التدريع الخفيف ولوحات التدريع، ووسائل حمل المعدات، بالإضافة إلى نظام مدمج لتوفير الطاقة.

فبينما تقدم كل من هذه المنتجات مميزات وفوائد خاصة بها، مثل تمتعها بمصدر للطاقة المدمجة القابلة للشحن والمصمم منذ البداية ليتم وضعه ضمن سترة الحماية المضادة للمقذوفات، بالإضافة إلى نظام ميكانيكي يؤمن سرعة خلع وإعادة ارتداء البذة؛ فإن القيمة الحقيقية لنظام ULW تكمن في كيفية عمل المنتجات المنفردة سويا وبطريقة متناغمة لخدمة للجندي الذي يرتديها.

ويشير شون مارتن مدير تطوير الأعمال في قسم أنظمة حماية الأفراد فيBAE Systems إلى أن "ما تقدمه بذة ULW بالنسبة للقوات المسلحة هو الخيارات. فهي تعتبر منصة تضمينية مرنة للمعدات الخاصة بالجندي، ويمكن تعديلها بطرق متعددة بحيث توفر خيارات عدة متخصصة بالمهام."

ويوضح مارتن أن "تصميم البذة المتلائم مع الطبيعة الجسدية للمقاتل يقوم على مواد متطورة وخفيفة الوزن مما يوفر المزيد من الراحة والحركية المطلوبة دون التضحية بالقدرة على الحماية."

ويرى كولتمان أن "نظام بذة ULW هو أكثر المعدات المخصصة للجندي تطورا في هذه الصناعة، إذ يوفر معظم الخيارات للقوات المسلحة بالإضافة إلى المستوى الصحيح من الحماية الذي تحتاجه أية مهمة من المهام."

لكن نظام ULW ينتظر برنامج اختبارات متشدد في الولايات المتحدة.

ونظراً للتطبيقات العالمية لهذا النظام، فقد عمدت شركة BAE Systems إلى عرضه في الوقت نفسه، في كل من معرض يوروساتوري في أوروبا، وفي مؤتمر صناعات قوات العمليات الخاصةSpecial Operations Forces Industry Conference, SOFIC في أميركا الشمالية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.