اختيار إينجما لتنظيم المؤتمر الرسمي لمعرض أيدكس 2011 في أبو ظبي

فريق التحرير

إختارت شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ADNEC، "مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري- إينجما" (INEGMA) لتنظيم "مؤتمر الدفاع الخليجي"، وهو المؤتمر الرسمي للمعرض الدولي للدفاع "أيدكس 2011" IDEX 2011.

ويُعقد معرض أيدكس الذي يُعتبر أكبر معرض متخصص بالأمن والدفاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتنظيم من شركة ADNEC، ما بين 20 و 24 شباط/ فبراير المقبل.

وأعرب مدير المعرض محمد المشغوني عن سعادة المُنظّمين "بتعيين "إينجما" لتنظيم مؤتمر الدفاع الخليجي، الذي سيُعقد إلى جانب معرض "أيدكس"، إذ تتمتع المؤسسة بتاريخ حافل بتنظيم المؤتمرات المتخصصة، ونحن نتطلع إلى العمل سوية لتثبيت موقع مؤتمر الدفاع الخليجي كأكثر الأحداث الاستراتيجية أهميةً ضمن نشاطات صناعة الدفاع على مستوى منطقة الخليج العربي."

من جهته، قال رياض قهوجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إينجما": "يشرفنا أنه تم اختيارنا لتنظيم المؤتمر الرسمي لأكثر المعارض الدفاعية شهرة ونجاحا في المنطقة… كما نتعهد أن يكون مؤتمر الدفاع الخليجي من الطراز الرفيع التزاما بالمستوى العالي المعتاد لمؤتمرات "إينجما"."

وأوضح قهوجي أن المؤتمر سيشهد محاضرات لقادة عسكريين دوليين يخاطبون جمهور يضم وفودا عسكرية رفيعة من أكثر من أربعين دولة من أنحاء العالم كافة.

 

ولفت قهوجي إلى أن "إينجما"، بمقريها في دبي وبيروت، هي المؤسسة المنظمة لأهم المؤتمرات والمعارض المتخصصة في مجالي الأمن والدفاع في الشرق الأوسط من بينها: مؤتمر ومعرض الأمن في الشرق الأوسط الذي يعقد في بيروت SMES، ومؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية DIAC، وهو المؤتمر الرسمي لمعرض دبي للطيران، ومؤتمر قادة القوات الخاصة في الشرق الأوسط MESOC، وهو المؤتمر الرسمي لمعرض القوات الخاصة "سوفكس" SOFEX في الأردن، ومؤتمر الدفاع الجوي والصاروخي في الشرق الأوسط في أبو ظبي MEMAD.

يُذكر أنه خلال معرض "أيدكس 2009" أعلنت القوات المسلحة الإماراتية عن صفقات بقيمة 18.5 مليار درهم (خمسة مليارات دولار أميركي)، ما جعل معرض "أيدكس" أنجح معرض دفاعي من ناحية الصفقات التجارية… ويتوقع أن تحقق الدورة العاشرة لمعرض "أيدكس2011" أرقاما أكبر.

وسيعقد مؤتمر الدفاع الخليجي المقبل في 19 شباط/ فبراير 2011، في نادي ضباط القوات المسلحة، وسيعقبه حفل عشاء لكبار الشخصيات.

نبذة عن آيدكس 2011

يُعد أيدكس (معرض ومؤتمر الدفاع الدولي) الذي عقد للمرة الأولى في عام 1993، أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. ويتم تنظيمه من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتصادف دورة 2011 من المعرض الذكرى العاشرة لانطلاقه، وستقام خلال الفترة من 20 – 24 شباط/ فبراير المقبل، حيث ستتضمن مناطق عرض داخلية وخارجية، ومنصات عرض على سطح الماء في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

وستشهد نسخة 2011 فعاليات وأنشطة جديدة، من بينها إطلاق معرض نافدكس، أول معرض متخصص في الدفاع البحري وأمن السواحل في الشرق الأوسط، والذي سيقام بالتزامن مع معرض أيدكس.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.