21 شركة جنوب أفريقية تشارك في “آيدكس 2011”

تشارك دولة جنوب أفريقيا في معرض "أيدكس 2011" بنحو 21 شركة متخصصة في الصناعة العسكرية والأمنية.

وتسعى هذه الشركات إلى تسويق خدماتها من خلال تقديم منتجات متكاملة في مجال الدفاع العسكري البري والجوي، ومنتجات أخرى تقنية مثل أجهزة الرادارات والتحكم عن بعد، فضلا عن إنتاج شركات جنوب إفريقية لبعض المعدات الوسيطة مثل الدروع الواقية ومصدات الرصاص.

وأكد ممثلو الشركات الجنوب إفريقية أن الشركات المشاركة في المعرض تصدر 60% من منتجاتها إلى مختلف دول العالم، من خلال شراكات دولية مع نحو 20 دولة حول العالم.

وتتخصص شركة "كوكران ستيل برودكتس" Cochran Steel Products في توفير سياجات التأمين الخاصة، حيث تصنع وتصدر مجموعة كبيرة من منتجات أنظمة الحواجز الأمنية المسجلة باسم الشركة إلى كافة أنحاء العالم.

وتشمل قائمة المستهلكين الجيش والشرطة والإدارات الحكومية، المناجم وشركات الاتصالات والبتروكيماويات، الموانىء والمطارات والسجون.

أما شركة سايفـتي أكسبرس Safety Express، فأوضح مسؤولوها أن الشركة متخصصة في تصنيع حواجز الطرق الضخمة وأدوات تفريغ الإطارات والمتاريس المحمولة.
فيما تعرض شركة دينيل منتجات الدفاع الجوي والأرضي، حيث أكد فان دير ويسي، مسؤول تطوير الأعمال بالشركة، أن الشركة تعمل على تقديم منتجاتها من خلال عدد من الشركات التابعة، خاصة في مجال الطائرات وهياكل الطائرات، والأدوات البصرية والكهربائية والذخائر، وتتطلع إلى عقد صفقات مع شركات إمارتية.

وتنتج شركة "فيلدز وير" FieldsWear دروع الأجسام، حيث تورد نحو 250 ألف سترة مضادة للرصاص لشرطة جنوب أفريقيا. ويبلغ إنتاج الشركة الشهري 20 ألف سترة مضادة للرصاص.

أما شركة فوكس إلكترونكس Fox Electronics، فتتخصص في إنتاج الفتيل الإلكتروني لمدافع الهاون، صواريخ المدفعية، قذائف المدفعية، المدافع الحربية، والقنابل الموجهة.

وتعرض شركة جرينتك أوشن أنظمة ومنتجات إلكترونية حربية وتقدم شركة إمبيريال Empyreal منتجات السترات المضادة للرصاص، سترات القوات الخاصة، الملابس البالستية، القمصان الواقية، اللوحات السيراميكية، خوذات حماية للقوات البرية، معدات الإطفاء، ملابس المستودعات، معدات إزالة الألغام، معدات مكافحة الشغب، وتصدر منتجاتها إلى 70 دولة حول العالم.

ويضم المعرض منتجات لشركة ميجا راي Mega Ray التي تنتج كشافات وملحقات البحث، فيما تقدم شركة "موه ناين" الدروع الخزفية، وتصنع دروع الطائرات والمركبات، ومواد حماية المروحيات، فيما تقدم شركة أوتي أرمورد مركبات مدرعة لنقل الأفراد والمضادة للألغام ومضادات أرضية. أما شركة "بيسا"، فتعرض مظلات الهبوط الحر ومظلات الهبوط العسكرية وتوردها إلى 40 دولة.

وتتخصص شركة "ريدبلو" في إنتاج الخيام الصغيرة القابلة للطي وحصلت على جائزة الأيزو 9001. وتسعى شركة "ريوتك للاتصالات" إلى ترويج منتجات اللاسلكي المحمولة جوا، وتتطلع إلى أسواق جديدة تضمن لها تواجدا إقليميا واضحا في منطقة الخليج.

وعرضت شركة ريوتك منتجاتها من الرادارات الآلية، خصوصا منتجات الرصد الثلاثية الأبعاد، أنظمة التعقب، وأنظمة الاستشعار الخاصة بالمناجم.وتعمل الشركة على تقديم خدمات تصليح السفن وتقنيات الرادارات، بينما تروج شركة "ريوتك للحلول التقنية" محطة "روج" للأسلحة التي يتم تشغيلها عن بعد.

ويشارك اتحاد صناعات الدفاع الجوي والبحري الجنوب أفريقي بمنتجات محلية الصنع، في إطار سعيه لصفقات مع دول خليجية. وتسعى "شيلورست" لإنتاج محولات الطاقة ذات التيار 200 أو 400 أو 600 أمبير.

ونوه شريف حسين، مدير تطوير الأعمال في شركة " تليومات"، إلى أن مجال عمل الشركة ينحصر في تقديم خدمات إلكترونية مشفرة للطائرات دون طيار، وتبحث الشركة التعاون مع شركات إماراتية ودول شرق أوسطية لتلبية طلبات الدفاع والامن .

وتم عرض بندقيات القنص في جناح شركة "تروفيلو أرموري"، فيما تعرض شركة "في آر آرمور" خدماتها في مجال قطع وثني ولف وتصنيع مكونات الدروع المعدنية وتصنيع الأغلفة، بينما تحاول شركة "زيبرا آرمور" عقد صفقات في مجال إنتاج الخوذات والسترات الواقية واللوحات البالستية، حيث تصدر منتجاتها إلى أوروبا وأميركا، وأكد مسؤولو الشركات تطلّعهم لعقد صفقات خلال معرض آيدكس 2011.

WAM
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate