41 شركة تركية متخصصة تشارك في آيدكس 2011

أكدت المنسقة العامة للجناح التركي، أوليا كيتشوك، أن المشاركة التركية في معرض آيدكس تأتي لتعزيز وتطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات والاستفادة من الإمكانات العالمية التي يقدمها المعرض للشركات التركية.

وأشارت في هذا الصدد إلى توقيع أول اتفاقية شراكة بين شركة "أف أن أس أس" FNSS التركية مع مجموعة الجابر الإماراتية، لإنتاج عائلة من العربات المدرعة المدولبة على نطاق واسع في دولة الإمارات.

وأضافت أنه انطلاقاً من هذا الاهتمام، حشد الجناح التركي ما مجموعه 41 شركة مصنعة لشريحة واسعة من الأنظمة والمعدات الدفاعية المتطورة التي لاتقل بمستواها عن المعايير الغربية.

ومن أهم الشركات التركية المشاركة في "أيدكس 2011"، شركة "أسلسان" Aselsan التي تصنع وسائل الاتصالات العسكرية، أجهزة الرادار والحرب الإلكترونية، الإلكترونيات البصرية، الملاحة، إلكترونيات الطيران، أنظمة الأسلحة، أنظمة الأمن البحرية؛ وشركة "ديرسان" المتخصصة في تقديم خدمات التصميم والبناء للمراكب التجارية والسفن الحربية المتطورة.

كما تواجدت شركة "أف أن أس أس سافونما سيستملري" المصنعة للمركبات القتالية المدرعة وأنظمة القوات المسلحة؛ وشركة "أم كيه إي كيه" العريقة للصناعات الكيميائية والميكانيكية؛ وشركة "أوتوكار" المصممة للمركبات التكتيكية ومكوناتها وأنظمتها الفرعية.

وتميزت شركة "روكستان" الرائدة في أبحاث وإنتاج الصواريخ والقذائف، إبتداء من محركات الإطلاق والطيران لقذائف ستينغر، إلى أنظمة الدفع والتوجيه والمحاكاة والرؤوس المتفجرة إلى آخره؛ وشركة "تي ايه آي" TAI للصناعات الفضائية والجوية التي تضم مجموعة مروحيات متكاملة، والموردة للمروحيات الهجومية والاستكشافية التكتيكية طراز "إيه تي إيه كيه تي 129".

كما ضم الجناح التركي "مجموعة الطائرات المتكاملة" التي تقوم بأعمال التصميم والتطوير والتحديث، ومن جملة هذه الأنشطة تجميع الطائرة المقاتلة "أف-16" وتصنيع طائرات دون طيار؛ ومجموعة "تي ايه آي لصناعة هياكل الطائرات والأنظمة الفضائية"؛ وشركة "يونكا-أونك جيه في" المصنعة لزوارق خفر السواحل السريعة المجهزة بمنصة تكتيكية متعددة الأدوار.

WAM
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.