أجهزة تنقية المياه للشرب المعتمدة عسكرياً من Lifesaver

عدد المشاهدات: 608

محمد نجيب- لندن
تزودت القوات البريطانية العاملة في أفغانستان بأفضل أجهزة تنقية وفلترة مياه الشرب التي صممتها[*] وانتجتها شركة Lifesaver البريطانية.

وقال مايكل بريتشيرد مدير الشركة الذي قام بتصميم عدد من مختلف أجهزة تنقية وفلترة مياه الشرب في حديث لموقع الأمن والدفاع العربي SDA، أثناء فعاليات معرض DSEi،انه لا يستخدم مواد كيماوية في عملية تنقية مياه الشرب.

وأضاف بريتشرد أن تزويد القوات البريطانية العاملة في أفغانستان بتلك الأجهزة ترك أثرا ايجابيا على معنويات الجنود الذي لم يعودوا بحاجة لحمل 5 ليترات إضافية من المياه أثناء تنقلهم وتأديتهم لواجباتهم العسكرية.

وتعرض الشركة منتجاتها المتعددة ومنها جهاز فلتره للاستخدام الشخصي، وأخر يحمله الجندي على ظهره أثناء سيره وهو ما يعرف ب Camel back وعبوات اكبر تتسع ل 22 ليترا.

وتقوم فكرة بريتشرد على ضخ المياه الغير صالحة للشرب والتي يمكن للجنود الحصول عليها من البرك،أو أية أماكن أخرى حيث تمنع ثقوب الفلتر التي صممت بحجم اصغر من حجم البكتيريا والفيروسات فتصبح المياه نقيه خلال اقل من دقيقة.

ويتراوح العمر الزمني لأجهزة Lifesaver من 6000 مرة-10000 مرة.

ويضيف بريتشرد بان كل من دولة هاييتي، واليابان وبنما بدأت مؤخرا باستخدام أجهزته لدى قواتها المسلحة التي يمكن للجنود استخدامها حتى في الاستحمام عند الحاجة، حيث أن عددا منها طلي باللون الأسود وتقوم جميعها بإخراج المياه النقية مضغوطة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.