أسلحة متوسطة مبتكرة من General Dynamics

عدد المشاهدات: 713

محمد نجيب-لندن
كشفت شركة General Dynamics الدفاعية الأميركية خلال معرض ومؤتمر الدفاع والأمن الدولي DSEi المقام في لندن عن تطوير وصناعة 3 رشاشات من عيارات متوسطة خفيفة[*] الوزن ودقيقة الإصابة ويتم التحكم فيها بواسطة الليزر.

وقال كيفن سيمز مدير تطوير أنظمة الأسلحة في الشركة خلال مقابلة خاصة بموقع الأمن والدفاع العربي SDA أن رشاش GAU من عيار 40 ميليمترا والمغلف بمادة البلاستيك المقوى يتميز بخفة وزنه إذ يبلغ 40 رطلا مما يساعد على استخدامه من قبل مروحيات الهليكوبتر أو مركبة همفي.

وأضاف انه يشكل نسخة محدثة من ذلك الطراز ويعتبر أكثر دقة حيث يتم التحكم به عن طريق الليزر، كما ويمكن التحكم بتفجير طلقاته إما فوق الهدف دون ملامسته، أو قبله أو اختراق النوافذ ومن ثم الانفجار داخل الأماكن المستهدفة.
وأشار إلى أن رشاش GAU يمكن استخدامه إما عبر نظام التحكم بالنيران أو بدون ذلك النظام.

وتعرض General Dynamics قاذف الرمانات الأوتوماتيكي MK47 عيار 40 ميليمترا، يبلغ وزنه 40 رطلا، ويستخدم نفس عيار الطلقات المستخدمة في رشاش M-2، ويمكنه إطلاق 265 طلقة في الدقيقة، ويتمتع بخفة وزنه حيث يقل 3 مرات عن وزن الرشاش العادي.

أما رشاش XM 806 فيتميز بقلة اهتزازه أثناء الاستخدام مما يساعد على البقاء مصوبا نحو الهدف والانتقال بسرعة من هدف لآخر واكتشاف الأهداف واستهدافها بسهولة ودقة متناهية.

وقال سيمز لموقعنا أن الرشاشات الثلاثة يجري اختبارها حاليا من قبل الجيش الأميركي الذي تحمل تكلفة تطوير إحداها واختراع اثنين آخرين منها، حيث تنوي الشركة البدء بإنتاج تلك الرشاشات في مطلع شهر كانون ثاني (يناير) 2012.

وأشار سيمز إلى أن "هذه الرشاشات الثلاث تزيد من دقة الإصابة وقوة الاستهداف" معتبرا أنها "تشكل أسلحة الجيل القادم الرشاشة، وإنها تعتبر ثورة في مجال الرشاشات التي تعتمد على التكنولوجيا التي لا يوجد لها مثيل في أي مكان أخر بالعالم".

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.