الأبرز

شركة BAE Systems تعرض آليات ونظم تمويه وغيرها في DSEi

محمد نجيب-لندن
تعرض شركة BAE Systems كبرى شركات الصناعات الدفاعية البريطانية ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع والأمن[*] الدولي DSEi الذي انطلق في العاصمة البريطانية[*] لندن صباح يوم 13 أيلول/ سبتمبر، ويستمر أربعة أيام، تعرض منتجات دفاعية وامنية متنوعة، كتلك المزودة بأنظمة تمويه وتدريع ورؤية وإمكانيات قتالية حديثة طورتها مؤخرا.

واستعرض عدد من مدراء التسويق في الشركة البريطانية لموقع الأمن والدفاع العربي SDA تلك الأنظمة بدءاً بنظام التمويه الحديث ADAPTIV الذي أضيف لالية القتال المدرعة CV 90، حيث وصفه ستيف فيلد بالمقدرة الفائقة على تمويه الآلية من خلال التلاعب بالألوان حتى عندنا تستخدم أجهزة الرؤية العاملة بالأشعة تحت الحمراء.

وتبدو الآلية القتالية خلال مشاهدتها عبر أجهزة الرؤية الليلية مركبة مدنية مختلفة الشكل، فيما أشار إلى أن BAE Systems قد باعت عددا منها إلى كل من السويد والنرويج.

وأضاف فيلد أن BAE Systems تنوي مستقبلا استخدام نظام التمويه ADAPTIV على آليات أخرى تقوم الشركة العملاقة بتصنيعها.

والى جانب ADAPTIV تعرض الشركة آليتان من طراز BV S 10 إحداهما مزودة بمدفع هاون، حيث أن الآليتان مصممتان للسير عبر مختلف التضاريس الأرضية وفي مختلف الظروف الجوية.

كما وتعرض BAE Systems آلية القتال المدرعة والمدولبة RG 41 التي ابتاعت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا عددا منها، وهي مزودة بنظام رؤية خارجية نهاري وليلي، حيث ثبتت على أعلى مقدمتها 6 كاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ومثلها على مؤخرة آلية القتال حيث يستطيع طاقم الآلية التي لا يوجد فيها نوافذ الرؤية ضمن زاوية 360 درجة.

ويطلع طاقم خبراء الاتصال والعلاقات العامة والتسويق في BAE Systems والذين يربو عددهم على المائة شخص إلى إجراء اتصالات مثمرة مع آلاف من زوار معرض ومؤتمر الأمن والدفاع الدولي تطور لاحقا إلى علاقات عمل، حسبما ذكر هيني سويت كبير مدراء التطوير والتسويق في الشركة لموقعنا.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.