كاسيديان تشفّر نظم القيادة والتحكّم الإماراتية

فريق التحرير
وقعت شركة كاسيديان على عقد لتزويد أجهزة التشفير Ectocryp IP لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل هذه الأجهزة عائلة من النظم القابلة لإعادة البرمجة

وقد أعلنت شركة كاسيديان عن فوزها بالعقد المذكور ضمن فعاليات معرض نظم الدفاع والأمن الدولي DSEi في لندن. وقد تعاقدت الشركة مع شركة أنظمة أميراج (Emiraje Systems) لتزويد نظم القيادة والتحكم التابعة للقوات العسكرية الإماراتية بمنتجات إكتوكريپ الخاصة بعمليات التشفير لاستعمالها في أنظمة القيادة والتحكم التابعة للقوات المسلحة الإماراتية.

وسوف تقوم كاسيديان بتزويد هذه النظم بإصدار خاص من نظام إكتوكريپ المطور في بريطانيا الذي سبق وأن حصل على جائرة للامتياز.[*] وبموجب هذه الاتفاقية أيضاً سوف تعمل كاسيديان مع الإمارات لدعم دمج هذه المعدات ضمن شبكة اتصالات ECCS.

هذا وقد تم اختيار إكتوكريپ من ضمن مجموعة كبيرة من المنتجات، لأنه من الممكن أن يتم ترقية أجهزته عن بعد بفضل بينية البرمجيات التي تمنح خبراء التشفير في القوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة، القدرة على التحكم التام به.

وقد اعتبر هيرفيه غِيّو رئيس أمن الشبكات الكمبيوترية في كاسيديان أن "هذه الصفقة هي من الصفقات الإستراتيجية الهامة بالنسبة لكاسيديان، حيث تصبح الإمارات العربية المتحدة أول عضو من أعضاء عائلة إكتوكريپ يقوم بإعتماده بخلاف حلف شمال الأطلسي – الناتو. إن حصولنا على هذا العقد هو شهادة للمستوى الرفيع الذي تتمتع به كاسيديان في مجال التكنولوجيا المتقدمة وتأتي هذه الشهادة لتدعيم مهمتنا السامية لحماية الأمن العالمي."

ولتوطيد الشراكة بين كل من جامعة آلـ خليفة وشركة كاسيديان Cassidian و أنظمة أميراج سيستمز Emiraje Systems تم في حزيران/ يونيو 2011 إنشاء مركز امتياز للعمليات الكمبيوترية عبر الإنترنت في جامعة آلـ خليفة. هذا ويلتزم كل من شركة كاسيديان وأميراج سيستمز، كجزء من هذه الاتفاقية، بتوفير المصادر والمعدات الخاصة لتدعيم إنشاء المركز وتسهيل عملياته ، الأمر الذي سوف يقوم بدوره بتشجيع ودعم تطوير الملكية الفكرية في مجال العمليات الكمبيوترية على الإنترنت في الجامعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.