اختتام معرض دبي للطيران بعد الاعلان عن صفقات بقيمة 63.3 مليار دولار

محمد نجيب-دبي
اختتم معرض دبي للطيران 2011 مساء يوم الخميس 17 تشرين الثاني/ نوفمبر بتوقيع صفقات بلغت قيمتها 63.3 مليار[*] دولار، بحسب بيان صادر عن الادارة المنظمة للمعرض تلقى موقع لامن والعربي SDA نسخة منه.

واشتملت الصفقات على بيع طائرات جديدة، وتوقيع عقود تزويد خدمات الصيانة، وبرامج تدريب أطقم الطائرات.

واضاف البيان بان عدد زوار المعرض قد ارتفع خلال الايام الاربعة الماضية ليصل حوالي 56584 زائر، الامر الذي جعل الدورة الثانية عشرة من هذا المعرض الذي ينظم مرة كل عامين الاكبر في تاريخه.

وصادف تنظيم الدورة الحالية من المعرض مع العيد الوطني الاربعين لدولة الامارات العربية المتحدة الذي سيحل في الثاني من كانون أول (ديسمبر) القادم، حيث زينت صالات المعرض الثلاث بالوان العلم الاماراتي، فيما قام فريق العروض الجوية الاماراتي –الفرسان- برسم الوان العلم الاماراتي في سماء المعرض طوال ايام انعقاده الخمسة من خلال طائرة بوينغ 777 تابعة لطيران الامارات، والقيام بعروض وتشكيلات مذهلة حظين باعجاب الجمهور.

واشرف على تنظيم المعرض الشيخ محمد بن راش آل مكتوم وزير الدفاع، نائب رئيس الوزراء الاماراتي، حاكم مدينة دبي، ودائرة الطيران المدني في دبي، ومطارات دبي، والقوات المسلحة التابعة لدولة الامارات.

وقالت اليسون ويلر المديرة التنفيذية لشركة فيرز آند اكزبيشن ايروسبيس "انا سعداء بان التزامنا في جعل دورة العام الحالي من معرض دبي للطيران اكبر وافضل من الدورات السابقة قد تحقق؛ حيث اجتذب المعرض خلال هذا الاسبوع أعدادا كبيرة من الزوار واشتمل على عروض جوية مذهلة واعلن عن صفقات مدهشة".

واضافت ويلر "ومع اختام المعرض لا بد لنا من اجراء مراجعة لنجاحاتنا ودراسة التحديات المستقبية استعدادا لمعرض دبي للطيران 2013 ال1ي سيقام في دبي وورلد سنترال".

وعقب متحدث باسم شركة Boeing الدفاعية في تصريح خاص بموقع الامن والدفاع العربي SDA على الدورة الحالية من المعرض بقوله "لقد كانت مدهشة وناجحة حيث وقعت شركتنا صفقة كبيرة"
واشتمل اليوم الاخير من المعرض تنظيم الدورة الاولى من "يوم المستقبل" الذي يهدف الى مساعدة جيل المستقبل في اختيار خط حياته المهنية في عالم الطيران بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث حضر فعالياته ما يزيد عن 700 طالب وطالبة من جامعات وكليات رئيسية في الدولة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.