الأبرز

معرض دبي للطيران يُستهل بمؤتمر قادة سلاح الجو

محمد نجيب- دبي
استكملت شركة F&E Aerospace استعداداتها لإطلاق الدورة 22 من معرض دبي للطيران ما بين 13-17 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري في مطار دبي الدولي، والذي يُستهل بمؤتمر[*] قادة سلاح الجو بتنظيم من INEGMA.

ينطلق المعرض – الذي يتصادف تنظيمه هذا العام مع مرور 40 عاما على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة- تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي حاكم إمارة دبي، وسلطة الطيران المدني الإماراتية، ومطارات دبي، والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك في المعرض في دورته هذه 1000 شركة متخصصة في معدات وأنظمة الطيران العسكري والتجاري تمثل 50 دولة فيما يتوقع منظمو المعرض أن يصل عدد زواره إلى 55.000 زائر على مدار الخمسة أيام.

ويعتبر معرض دبي للطيران المعرض الدولي الوحيد المتخصص في صناعة الطيران بشقيه العسكري والتجاري في الشرق الأوسط، والأكثر نموا خلال الأعوام الأخيرة؛ إذ تتسابق كبرى شركات صناعة أنظمة الطيران العسكري والتجاري العالمية على عرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران وأنظمته خلال المعرض الذي ينظم مرة كل عامين.

وتتنافس كل من شركة لوكهيد مارتن وبوينغ الأميركيتين وداسو الفرنسية ويوروفايتر وايرباص الأوروبية وسوخوي وميغ الروسيتان على زيادة حصصهما في سوق الخليج الذي يعتبر الزبون الأكثر جذبا لمصنعي الطيران العسكري والتجاري.

وقال آدم توماس المتحدث باسم هيئة التجارة والاستثمار التابعة لوزارة الدفاع البريطانيةUKTI في حديث خص به موقع الأمن والدفاع العربي SDA إن شركة يوروفايتر ستعرض مقاتلة التايفون خلال معرض دبي هذا العام، فيما تتطلع الشركات البريطانية باهتمام شديد إلى الأسواق الخليجية؛ إذ من المتوقع أن تقوم عدد من الدول الخليجية بتحديث أسلحة جوها كالإمارات العربية والمتحدة وسلطنة عمان وغيرها.

ويسبق انطلاق معرض دبي للطيران مؤتمر قادة سلاح الجو الدولي DIAC الذي ينظمه مركز الشرق الأدنى للتحليل العسكري – إينجما في 12 من الشهر الجاري في فندق الجميرا بيتش حيث سيشارك في المؤتمر كل من قادة سلاح الجو الإماراتي اللواء محمد بن سويدان سعيد الجمزي، وقائد سلاح الجو الأميركي اللواء نورتون شفارتز، واللواء إبراهيم الناصر نائب قائد سلاح الجو الإماراتي والدفاع الجوي، وكل من قادة سلاح الجو الباكستاني والفرنسي والنمساوي، والاسترالي والايطالي والبرازيلي والتركي والبريطاني.

ويناقش المؤتمر الذي سيدير جلساته كل من السيد رياض قهوجي المدير التنفيذي لإينجما واللواء (م) السيد خالد عبد الله البوعينين، قائد سلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي السابق، رئيس مجموعة البينونة ورئيس إينجما عددا من القضايا التي تهم أسلحة الجو الحديثة والتحديات التي تواجهها وتبادل التجارب والخبرات فيما بين المشاركين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.