سوفكس 2012 يختتم فعالياته بنجاح ويرقى إلى مستوى التطلعات

محمد نجيب-عمان
إختُـتم معرض معدات قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2012" بعد ظهر 10 أيار/ مايو، بالإعلان عن تحقيق[*] جميع أهدافه والتوقعات التي وضعها القائمون على تنظيمه.

وقال مدير المعرض، المهندس عامر الطباع، في المؤتمر الصحفي الختامي، إن سوفكس نجح في دورته التاسعة في استقطاب 58 دولة و325 عارضا؛ حيث حضرت وفود رفيعة المستوى أعربت عن رضاها من معرض سوفكس ومؤتمره الذي ضم متحدثا من أفريقيا للمرة الاولى.

وقد أشاد الطباع بالمواضيع التي تطرق لها المتحدثون العشرة في المؤتمر، والتي هي من صلب اهتمام العالم في الوقت الراهن.

وأشار الطباع إلى أن معرض سوفكس شهد إبرام صفقات عدة لصالح القوات المسلحة الأردنية، ومع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير الرائد في الصناعات الدفاعية الأردنية.

ورأى الطباع ان تنظيم مؤتمر ومعرض سوفكس 2012 في ظل الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة يمثل تحقيقا لرؤية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، القائمة على ضرورة التفاهم والتشاور من أجل تحقيق وترسيخ السلام العالمي، معتبرا أن مشاركة 58 دولة في المعرض الحالي تعني أن تلك الدول والوفود رفيعة المستوى قد فهمت رسالة الملك.

ونوه الطباع بمشاركة 6 دول جديدة في دورة سوفكس الحالية لم يسبق لها المشاركة من قبل، من بينها دولة فلسطين، معللا ذلك باقتناع المشاركين بأن سوفكس ليس مؤتمر ومعرض أردني وعربي وإقليمي فقط، بل معرض دولي فـ"جميع دول العالم تم تمثيلها في سوفكس 2012، سواء من قبل العارضين أو الوفود المشاركة".

وأكد مدير معرض سوفكس نجاح القوات المسلحة وقوات الأمن الأردنية في إبراز دورها الرائد والمميز عبر المشاركة في قوات حفظ السلام الدولية، وانخراطها في العديد من المهام الإنسانية، حيث تم نشر ما يزيد عن 80 ألف عسكري أردني حول العالم للمشاركة في تلك المهام، وإلى قيام المستشفيات العسكرية الميدانية الأردنية بمعالجة ما يزيد عن 4 ملايين و800 ألف مريض.

وأعلن الطباع في المؤتمر الختامي لمعرض SOFEX أن فريقه سيباشر مطلع الأسبوع القادم العمل للتحضير لمؤتمر ومعرض سوفكس 2014، وذلك بعد التشاور مع قيادة القوات المسلحة الأردنية حول القضايا الملحة القادمة.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.