يوروكوبتر تعزز تواجدها الواسع في المنطقة من خلال معرض “سوفكس”

فريق التحرير
فيما ينطلق مؤتمر ومعرض سوفكس لقوات العمليات الخاصة بقوة في 7 ايار/ مايو الجاري، من خلال انعقاد المؤتمر اليوم، وابتداء فعاليات المعرض في اليوم التالي، تعبر شركة يوروكوبتر الأوروبية عن التزامها بتلبية المتطلبات التشغيلية للحكومات والقوات المسلحة وقوات العمليات الخاصة في جميع أنحاء العالم العربي من خلال مجموعتها الواسعة من الطائرات المروحية، وذلك عبر مشاركتها في معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة "سوفكس" في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويشهد معرض "سوفكس" الذي يقام كل عامين في الفترة من 7 إلى 10 مايو في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية في العاصمة الأردنية عمّان، تواجد طائرة يوروكوبتر EC635 التي تستخدمها القوات الجوية الملكية الأردنية في عمليات الشرطة، بالإضافة إلى طائرة EC350 B3 التي يستخدمها سلاح الجو الأردني والتي تقدم خدمات المرافق. وتعرض يوروكوبتر أمام جناحها رقم CD8 نماذج من مروحياتها[*] تشمل "Panther AS565" و"Fennec AS550 ".

وأشار أوليفير لامبرت، نائب الرئيس للمبيعات وعلاقات العملاء في شركة يوروكوبتر إلى أن الشركة "تتطلع لاستمرار دورها كمورّد مفضّل للطائرات المروحية لنطاق واسع من الاستخدامات العسكرية والمدنية، بفضل بصماتها الواضحة في العالم العربي والتزامها بتقديم أعلى مستويات الدعم."

أضاف لامبرت "إن طائراتنا المروحية مصممة ومجهزة بأحدث التقنيات، ولذلك فهي قادرة على أداء مهامها في أقسى الظروف التشغيلية والحالات الصعبة."

وتوجد حالياً أكثر من 650 طائرة مروحية من يوروكوبتر في جميع أنحاء الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث تستخدم منها أكثر من 80% في المجال العسكري لدعم المهام، من العمليات القتالية والنقل والبحث والإنقاذ وصولاً إلى مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والتدريب.

وتتضمن الفرص التجارية الجديدة لشركة يوروكوبتر الحاجات المتنامية للتغطية الجوية الخاصة بالأمن ومهام دوريات حرس الحدود والدعم، والعمليات المدنية الموسعة الناتجة عن فتح المجال الجوي الذي كان في السابق مخصصاً للقوات العسكرية في العديد من الدول، بالإضافة إلى التجديد الشامل لأساطيل الطائرات المروحية القديمة.

الجدير بالذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية تستخدم طائرات يوروكوبتر المروحية منذ أكثر من 30 عاماً. وبالإضافة إلى طائرات "AS332 Super Puma" المستخدمة في نقل القوات وعمليات البحث والإنقاذ، يتضمن أسطول طائرات يوروكوبتر الحالي الخاص بالقوات الجوية الملكية الأردنية طائرات AS350 لتدريب الطيارين ونقل كبار الشخصيات، إلى جانب طائرات EC635 للواجبات متعددة المهام، كما يستخدم الجناح الجوي للأمن العام الأردني طائرات EC635 وBO105.

ويأتي عرض شركة يوروكوبتر لطائرة "AS565 Panther" على شكل نموذج مصغر في معرض "سوفكس" للتأكيد على خصائص تلك الطائرة المروحية من حيث السرعة والقدرة على المناورة لمهام الأمن والدفاع من خلال ميزاتها التشغيلية المعززة بمحركين على صعيد التحمل والمدى وقدراتها في المراقبة فوق المياه ومهام التعقب والبحث والإنقاذ. حيث أثبتت طائرة AS565 قدراتها في العمليات بمنطقة الشرق الأوسط بحماية السواحل ومراقبة المناطق الاقتصادية البحرية في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة لطائرة "AS550 Fennec" الموجودة أيضاً بمعرض "سوفكس" على شكل نموذج مصغر، فهي تلبي متطلبات العالم العربي كطائرة مروحية عسكرية متعددة المهام وذات قدرات عالية، وهي ملائمة للمناخ الحار جداً والارتفاعات العالية. وتتضمن تطبيقاتها المهام القتالية والدعم الناري والمتابعة والحماية والتدريب. وقد تم تسليم أكثر من 4850 طائرة مروحية أحادية وثنائية المحرك من عائلة Ecureuil/Fennec من يوروكوبتر إلى أكثر من 90 دولة تشمل عملاء مثل القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة والطيران الملكي العُماني.

ومع انتشار استخدام طائرات يوروكوبتر المروحية في العالم العربي، اتجهت الشركة إلى التركيز على توفير الموارد اللازمة لضمان أعلى مستويات الصيانة والإصلاح والدعم لطائراتها المروحية في المنطقة. ويتضمن ذلك عقد صيانة يغطي عمليات الفحص الرئيسية من المستوى G لطائرات " Super Puma AS332 M1" الخاصة بالقوات الجوية الملكية الأردنية والتي تتم كل 12 عاماً.

ولدى يوروكوبتر أيضاً مركز صيانة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع شراكة طويلة الأمد مع " فالكون لخدمات الطيران"، حيث يقدم المركز الخدمات الكاملة للصيانة والتعديل، مايسهم في تعزيز شبكة دعم عملاء الشركة في المنطقة ويستكمل دور منصة يوروكوبتر في أبوظبي.

ويتمثل عنصر آخر ضمن استراتيجية التواجد المحلي ليوروكوبتر في اتفاقيتها مع شركة جلوبال أيروسبيس لوجيستكس لتأسيس شركة التوريد هذه والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها كمورد لخدمات الطيران الاحترافية في الإمارات العربية المتحدة ولخدمات دعم العملاء الروتينية للبحرية الإماراتية وقيادة الحرس الأميري، بما في ذلك توفير قطع الغيار الجديدة وعمليات الإصلاح والتدريب والمطبوعات الفنية.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.