إضطرابات متواصلة في ليبيا وأنباء عن اختناق ليبيين بغاز مجهول

أوردت صحيفة "الوئام" الليبية أنباء عن اختناق ليبيين بغاز مجهول في المعارك الدائرة في ليبيا حالياً، وأفادت التقارير الواردة أن الاشتباكات في هذه المنطقة خرجت عن السيطرة.

وذكر مصدر طبي في مشفى غريان القريب من أماكن الاشتباكات، أن المستشفى تلقى أكثر من ثمانين حالة اختناق بغاز لم يعرف نوعه وطبيعته، نتيجة قصف قامت به قوات من الزنتان على منطقة الشقيقة موطن قبيلة المشاشية، حسب تعبير الصحيفة.

كما ذكرت مصادر ليبية أن الاشتباكات تجددت بالأسلحة المختلفة في مدينة مزدة، حيث تتعرض المدينة حاليا لقصف عنيف بالأسلحة المتوسطة والثقيلة ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالعديد من المنازل.

في الوقت نفسه، نفت الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية في ليبيا استخدام القوات النظامية في مدينة الزنتان أسلحة كيماوية في المواجهات التي اندلعت في منطقة جبل نفوسة، جنوب غرب طرابلس.

فيما طالب المرصد الليبي لحقوق الإنسان بضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، والتحقيق باستخدام غاز كيماوي ضد المدنيين في منطقة الشقيقة، من قبل كتائب الزنتان.

وقد تحدث مسؤول من المجلس الانتقالي الليبي عن توجيه الأوامر للجيش الليبي وإلى رئاسة الأركان باستعمال القوة وسلاح الجو، لتدمير أي مدرعات أو أسلحة ثقيلة مهما كان نوعها بصورة فورية، إذا لم تتوقف المعارك الدائرة بين المسلحين من الزنتان وقبيلة المشاشية في منطقتي مزدة والشقيقة جنوبي غرب البلاد.

Anba Moscow

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate