مسؤول عسكري ليبي: أميركا قلّصت طلعات طائراتها دون طيّار فوق ليبيا

 قال مسؤول عسكري ليبي إن الولايات المتحدة الأميركية قلّصت طلعات طائراتها دون طيّار في سماء عدد من المدن الليبية.

ونقلت صحيفة "قورينا"، في 17 أيلول/ سبتمبر، على موقعها على الإنترنت، عن مسؤول عسكري لم تذكر اسمه، مكتفية بالإشارة إلى أنه في السلاح الجوي، قوله إن الولايات المتحدة الأميركية قلّصت طلعات طائراتها دون طيّار في سماء عدد من المدن الليبية، مشيراً إلى أن الطلعات اقتصرت على 4 طائرات بدلاً من 20 طائرة كانت تجوب المدن الليبية منذ مقتل السفير الأميركي في مدينة بنغازي.

وأوضح أن أكثر تلك الطائرات تحلّق فوق مدن بنغازي والبيضاء ودرنة ومصراتة وإجدابيا والنوفلية، وأحياناً في العاصمة طرابلس ومدينة الزاوية، وذلك بشكل مستمر منذ مقتل السفير الأميركي في بنغازي.

وأرجع المسؤول العسكري إيقاف رحلات الطيران داخلياً وخارجياً في عدد من المطارات الليبية، إلى طلب أميركي لاستكمال مهمة الطائرات دون طيّار، التي أكد بأن مهمتها تركّزت على مسح وتصوير شامل لمواقع يُعتقد أنها لكتائب الثوار في بنغازي.

وأشار إلى وجود رجال على الأرض يعملون على تزويد مركز إقلاع الطائرات بالمواقع التي يريدون تصويرها.

ورغم أنه اعتبر أن تحرّك هذه الطائرات ومَن يساندها على الأرض، يعد انتهاكاً لسيادة الأراضي الليبية، إلا أنه أكد أن الجانب الأميركي سيسلّم المعلومات التي ترصدها الطائرات إلى الحكومة الليبية ليتولى الجيش الليبي وضع حد لهذه الكتائب.

يُذكر أن السفير الأميركي لدى ليبيا قُـتل في هجوم شنّه محتجون على مقر القنصلية الأميركية في بنغازي، وذلك احتجاجاً على فيلم أُنتج في الولايات المتحدة الأميركية واعتبر مسيئاً للرسول محمد.

وتأتي هذه المظاهرة الاحتجاجية فيما شهدت مصر وليبيا مظاهرات مماثلة، حيث عمد متظاهرون إلى محاولة اقتحام السفارة الأميركية في القاهرة بعد إحراق العلم الأميركي، فيما هاجم ليبيون مقر القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي شرق ليبيا بالأسلحة الرشاشة.

UPI

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate