قـوات حـرس الحدود المصرية تُحبط محاولة تهريب صواريخ من ليبيا عبر الصحراء الغربية

 أحبطت قوات حرس الحدود المصرية محاولة تهريب كمية من الصواريخ من ليبيا إلى مصر عبر الصحراء الغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن "قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من الأسلحة في نطاق المنطقة الغربية العسكرية".

وأوضح علي أنه "وردت المعلومات للمخابراتفي بحرس الحدود عن اعتزام الخارجين على القانون تهريب كمية من الأسلحة من ليبيا إلى مصر عبر الحدود الدولية الغربية، وتم إعداد وتجهيز الكمائن والدوريات اللازمة".

وأضاف أنه "نتيجة لتشديد إجراءات التأمين، تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية شمال منفذ السلوم البري من ضبط 6 أجولة، بداخلهم 35 صاروخا أرض – أرض من طراز "سيرس 6"، أثناء محاولة تهريبهم من داخل الأراضي الليبية إلى الأراضي المصرية، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الأسلحة المضبوطة.

وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية إلى أن قوات حرس الحدود تكثف جهودها لتأمين حدود الدولة على جميع الاتجاهات، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع المصري والإضرار بالأمن القومي.

يُشار إلى أن مصر شهدت، خلال أحداث الفلتان الأمني التي أعقبت ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 التي أسقطت النظام السابق، محاولات عديدة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة إلى داخل الحدود المصرية.

UPI

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate