إنترسك 2013 يفتتح دورته الخامسة عشرة في دبي بمشاركة 990 عارضين

عدد المشاهدات: 899

فريق التحرير
إفتتح معرض "إنترسك 2013" أبوابه في دورته الخامسة عشرة، صباح 15 كانون الثاني/ يناير، في مركز دبي[*] التجاري العالمي، الذي سيستمر حتى 17 من الشهر نفسه، بمشاركة 990 من العارضين وأكثر من 33 من أفضل 50 شركة للأمن في العالم.

وافتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض Intersec 2013 بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في شرطة دبي والدفاع المدني، وسكرتير ألمانيا البرلماني في الوزارة الاتحادية للاقتصاد والتكنولوجيا، وعدد من كبار المسؤولين في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة الألمانية العالمية المنظمة لمعرض إنترسك.

وخلال جولة تفقدية تلت الافتتاح شرح العارضون آخر المستجدات والتقنيات في مجال الحماية والإنقاذ والصحة، والأمن، ومكافحة الحرائق وحماية المعلومات، كما افتُـتحت بطولة الإمارات لتحدي رجال الإطفاء التي تقام على هامش المعرض الرئيسي.

وقد استقطب المعرض أكبر الشركات العالمية في هذا المجال؛ فيما تميز جناح "صنع في الإمارات" والخاص بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، الذي يستعرض أفضل الممارسات العالمية في مجالات التوعية والوقاية والمكافحة والإدارية الرائدة، والتي يطبقها في جميع خدماته الأساسية وعملياته المساندة، وتشمل المهندس الإلكتروني، والأنظمة الذكية لحماية الأبنية المحمية إلكترونياً، والمعلم الإلكتروني، ودليل الإمارات لحماية المباني من الحريق، وسلامة الأرواح، ودليل إجراءات الطوارئ، ونظام الاستدعاء الإلكتروني، ونظام الاستدلال الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، أحمد باولس، "إن تزايد اهتمام المنطقة بقطاعي الأمن والسلامة أدى إلى زيادة الاهتمام بأحدث الاتجاهات والتطورات في هذين القطاعين."

ولفت باولس إلى أن "معرض ‘إنترسك 2013’ يستقطب المتخصصين في الصناعة، حيث يُعد المنصة الأفضل للتواصل والتعرف على أحدث التوجهات والتطورات، كما يُعد عاملاً أساسياً في التوجه إلى أفضل ممارسات الصناعة على مستوى المنطقة، وهو ما أدى إلى استقطاب 100 عارض ممن يشاركون للمرة الأولى، حيث تحرص هذه الشركات على جلب منتجات التقنية العالية والإبداعات العالمية إلى السوق الإقليمي".

  اختتام معرض Intersec 2015.. أكثر من 1300‏ عارض من 50 دولة

ويركز إنترسك في دورته الحالية على عدد من أهم القضايا، مثل أمن قطاع الطيران والمطارات والأمن الوطني ومكافحة الحرائق وتطبيق معايير الصحة والسلامة، وهو القسم الأكبر في المعرض.

كما يسلط الحدث الضوء على تزايد الاهتمام بالتطور الهائل في وحدات وكاميرات المراقبة وزيادة معدلات الجرائم الالكترونية، وهو ما يزيد من حجم الإقبال والاهتمام بوسائل وإجراءات المقاومة الفعالة.

ويشهد إنترسك إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة التي تحظى باهتمام كبير، مثل مصدات المركبات وحواجز التصادمات في شركة "آفون بارير"، ونظام الغلق اللاسلكي من "أسا"، فيما تطلق "آسيس تكنولوجيز" حل التحكم الجديد للوصول إلى الآي بي، إلى جانب نظم التحقق ثلاثية الأبعاد عن طريق الوجه من "آرتيك آي دي"، وهاتف "جات" الذكي النقال الجديد من "جارتنر" وإطلاق "كابا" العالمي لكابينة التفتيش بالشم عن المخدرات والمتفجرات وهو أحد الإبداعات العالمية.

وقال المدير الإداري في شركة "آفون بارير"، باول جيفري، إن الشرق الأوسط يُعد منطقة هامة بالنسبة لنا، كما يقدم لنا إنترسك الفرصة لعرض واحدة من أحدث تشكيلات منتجات مضادة للأعمال التخريبية. توفر منتجاتنا أعلى معايير ومستويات الحماية التي تلبي توقعات عملائنا وشركائنا في المنطقة".

وبالتزامن مع افتتاح المعرض، بدأ برنامج مؤتمرات إنترسك بمؤتمرين "منتدى معايير وتشريعات الوقاية من الحرائق" و"ندوة الرابطة الدولية لرذاذ المياه".

أما اليوم الثاني فسيركز المنتدى على أمن الطيران، فيما تناقش إدارة الأنظمة الوقائية في شرطة دبي الجوانب المتعددة للانتقال من نظم المراقبة التناظرية إلى النظم الرقمية في اليوم الختامي للمعرض، في 17 كانون الثاني/ يناير، وذلك ضمن مؤتمر يقام بالاشتراك مع تافكوم.

يقدم قسم الأمن التجاري وأمن المعلومات جميع أنواع معدات المراقبة ومعدات النقل ومراقبة الدخول، ونظم وأجهزة الأمن الميكانيكية ونظم الكشف عن الاقتحام والسطو، ومعدات الإنذار وأتمتة المنازل والمباني للتطبيقات الأمنية، وأمن الانترنت وأمن المعدات والبيانات وأمن الأجهزة النقالة.

  دبي تستضيف معرض ومؤتمر الأمن والسلامة "إنترسك" بداية العام المقبل

في الوقت نفسه، يقدم قسم الحرائق والإنقاذ جميع أنواع مواد البناء المضادة للحرائق مثل السدادات المضادة للحرائق، نظم إخماد الحرائق، أبواب وبوابات الوقاية من الحرائق ونظم إخماد الانفجارات|، وحواجز الحرائق وأغطية الوقاية من الحرائق.

كما يقدم نظم إنذار وتحذير الحالات الطارئة، وشاحنات الحرائق وقوارب الإنقاذ من الحرائق، ومعدات مكافحة الحرائق ومركبات الإنقاذ، ومعدات الإنقاذ ونظم الإخلاء ونظم مراقبة الأوامر والمساعدة والمستلزمات الطبية.

ويقدم قسم الأمن الوطني المتخصص في المعرض منتجات وخدمات أمن الإلكترونيات، والأجهزة النقالة والتدريب والاستشارة، والطيران ومعدات القوات الخاصة والبصريات، والأجهزة والمعدات، ومعدات الدعم اللوجستي والأمن المادي، ومعدات المختبرات وعلم الطب الشرعي، وإزالة الألغام والتخلص من القنابل والمدرعات والكشف.

وأخيرا يمكن للعاملين في قطاع الصحة والسلامة العثور على العديد من المنتجات والخدمات التي تساعدهم في أعمالهم اليومية، من خلال قسم الصحة والسلامة الذي يقدم العديد من مجموعات المنتجات مثل معدات الوقاية الشخصية PPE، والسلامة في العمل والصحة في العمل وحماية البيئة في العمل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.