الأبرز

نظام المحاكاة SWORD للتدريب البناء في معرض أيدكس 2013

تعرض شركة ماسا (MASA) الفرنسية في معرض آيدكس نظام SWORD للمحاكاة للمساعدة على اتخاذ القرارات في العمليات الحربية[*] وغير الحربية.

تساعد تدريبات التأهب باستخدام سورد SWORD المستخدمين على تطوير ونشر سيناريوهات متقدمة واقعية للغاية لتدريب صانعي القرار في مراكز القيادة ومراكز إدارة الأزمات، وتحليل النظريات العسكرية وإجراءات الطوارئ.

وقد أعلنت مؤسسة ماسا (MASA Group) ، المطورة الرائدة في مجال برمجيات النمذجة والمحاكاة (M & S) القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الدفاع والتأهب لحالات الطوارئ، والرعاية الصحية، والألعاب الخطرة وأسواق تطوير الألعاب، أنها ستعرض نظام سورد (SWORD) للمحاكاة البناءة، للتدريب والتحليل الفعال ودعم اتخاذ القرار خلال معرض إيدكس IDEX 2013 الذي يقام في في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة من 17 إلى 21 شباط/ فبراير.

وبرنامج سورد SWORD (المتاح والمرخص للبيع تجارياً) هو عبارة عن برنامج محاكاة آلي ومتكامل وعمليّ يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تطوير ونشر سيناريوهات متقدمة وواقعية للغاية، ولاسيما لتدريب صانعي القرار في مراكز القيادة ومراكز إدارة الأزمات، وتحليل العقائد والمفاهيم العسكرية وإجراءات الطوارئ.

وأشار إنريكو راوي Enrico Raue، مدير المبيعات وتطوير الأسواق الجديد في مؤسسة ماسا MASA Group "لقد قامت مؤسسة ماساMASA بتحديد إمكانات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ما يتعلّق ببرنامج سورد SWORD. وحالياً فإن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد أظهرت حاجة متزايدة للإعداد والتدريب على العمليات غير العسكرية (OOTW)، والمهمات التكتيكية واللوجستية، وحماية السكان المدنيين. ويتزامن عرض سورد SWORD مباشرة مع هذه الحاجة من خلال إمداد هذه البلدان بالأدوات التي سوف تحتاجها للبقاء في وضع الاستعداد".

وسوف تحضر مؤسسة ماسا وبرنامج سورد SWORD أو ممثلين عنهما في ثلاثة أجنحة في معرض إيدكس IDEX هذا العام: مع أمبر بروجراماس(Amper Programas) ، وهير شركة أسباني متخصص في دمج نظم معلومات القيادة والتحكم التكتيكي (C2IS) متاح ومرخص للبيع تجارياً. ويقوم أمبرAmper باستخدام برنامج سورد SWORD لإضافة تحليل لسير العمل والتدريب الضمني في النظم إلى قائمة الميزات التي تقدمها بالفعل نظم معلومات القيادة والتحكم التكتيكي ومنتجاتها. كذلك تسوق ماسا مع شركة سيستماتيك Systematic نظام C2 Classroom والذي يعتبر مزيجاً من منتجين من المنتجات المتاحة تجارياً وهما SWORD و برمجية C2 للقيادة والتحكم من فرع SitaWare لدى Systematics. وأخيراً ستمثل ماسا في المعرض مع إنفوترون infoTRON في الجناح التركي والتي تقوم بدورها ببيع ودعم برنامج سورد SWORD في تركيا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين وقطر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.