الأبرز

روكتسان تعرض أحدث منتجاتها في IDEX 2015

 تشارك روكتسان التركية هذه السنة في معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2015" لتستعرض أحدث منتجاتها العسكرية في مجال [*] الحرب البرية. وستعرض روكتسان هذه السنة صاروخ جيريت CIRIT الموجه بالليزر مع حاضنه وصاروخ UMTAS البعيد المدى والمضاد للدبابات ونظام الإطلاق الخاص به، بالإضافة إلى صاروخ OMTAS المتوسط المدى والمضاد للدبابات وصاروخ LUMTAS العامل بالليزر والمضاد للدبابات والبعيد المدى والذخيرة الميكروية الجديدة والصاروخ المحمول على الكتف SOM ونظام الدفاع الصاروخي HISAR والصاروخ المضاد للغواصات وقذائف TR-107 وTR-122 وTR-300 مع أنظمة الإطلاق الخاصة بها، مع العلم أنّ تركيز الشركة سينصب على صاروخي SOM و LUMTAS.

وفي اتصال خاص مع الشركة، أوضحت مصادر لديها أنّ هذا الحدث يعدّ بالغ الأهمية من أجل المحافظة على اتصالات فعالة مع الدول الحليفة في المنطقة وتوفير منصّة مناسبة لشركة روكتسان لعرض أحدث منتجاتها ومشاريعها.

وقد أشارت المصادر إلى أنّ الإمارات تعدّ أحد الشركاء الاستراتيجيين بالنسبة لشركة روكتسان التي تتطلّع قدماً نحو العمل معها ومع غيرها من الدول الحليفة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات العربية المتحدة تعتبر أولى دولة خارجية تتسلم هذه الصواريخ من شركة "روكتسان". ويستخدم الصاروخ بشكل أساسي في المروحيات الهجومية، التي تطلق على أهداف أرضية ثابتة ومتحركة، حيث يستعمل لتدمير العربات العسكرية، والمدرعات الخفيفة، ويمكن أن يحمل بنوعين من الرؤوس الحربية أحدهما خارق حارق للدروع ومتشظي، والآخر ذو قدرة انفجار عالية.

ويمكن أن يطلق الصاروخ من منصات برية وبحرية ثابتة، ويمكن استعماله في الطائرات من دون طيار، وهو الذخيرة الرسمية للمروحية الهجومية التركية "أتاك."

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.