وحدة خاصة بريطانية تعمل في ليبيا

عدد المشاهدات: 1002

 أفادت بعض وسائل الإعلام الغربية في 28 شباط/ فبراير بأن مجموعة من الوحدات الخاصة البريطانية تعمل بشكل سري مع الحلفاء [*] الأميركيين في مصراتة الليبية. وأفادت بذلك صحيفة "تلغراف" البريطانية مشيرة إلى أن لندن أرسلت بشكل سري إلى ليبيا مجموعة من المستشارين بهدف إقامة وتدريب وحدات عسكرية ليبية لمكافحة خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. وذكرت الصحيفة أن المجموعة البريطانية تعمل بشكل مشترك مع الأمريكيين في مصراته بهدف وقف تمدد "داعش" في الأراضي الليبية.

ونوهت الصحيفة بأنها استقت معلوماتها عن وجود المجموعة البريطانية المذكورة، من مصادر غربية وقالت إن العسكريين الأمريكيين يقومون بإعداد "تكتيكي" للمسلحين المحليين بالتوازي مع المحاولات الدبلوماسية التي تبذلها لندن وواشنطن وبعض العواصم الأوروبية من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

وتجدر الإشارة أن ليبيا وبعد الإطاحة بالعقيد معمر القذافي وقتله في تشرين الأول/أوكتوبر عام 2011 ، خضعت عمليا لسيطرة مجموعات مسلحة مختلفة وتوجد في ليبيا حاليا سلطة ممثلة ببرلمان طبرق المنتخب خلال الانتخابات البرلمانية العامة وكذلك المؤتمر الوطني العام الموالي للإسلاميين والموجود في طرابلس. وهناك عدة مناطق في ليبيا لا تخضع لأي سلطة مركزية بل لنفوذ المجموعات المسلحة المحلية. كما ينشط في ليبيا في الفترة الأخيرة مسلحو "داعش".

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.