اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الإماراتي والأميركي المشترك

عدد المشاهدات: 997

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك “تحية النسر 2016” في 24 آذار/ مارس، الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والإماراتية والأميركية، واستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر . وبحسب وزار الدفاع المصرية، تضمن التدريب إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، شملت أعمال الاستطلاع البحري وتنفيذ الأعمال الهجومية والدفاعية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية .
ونفذت الوحدات البحرية المشاركة عددًا من الرمايات بالذخيرة الحية النهارية والليلية، لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، كما نفذت أعمالًا لصد هجومًا بالزوارق السريعة على الوحدات البحرية، وتضمن التدريب أيضًا تنفيذ أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ تدريب أنسب الأساليب لمكافحة الغواصات، كما نفذت عناصر من الضفادع البشرية للقوات الخاصة البحرية للدول المشاركة بيانًا عمليًا للبحث عن المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام البحرية وكيفية التعامل معها والتخلص منها .
ويعد “تحية النسر 2016” من أهم التدريبات المشتركة للبحرية المصرية مع الدول، ويأتي استمرارًا لسلسلة من التدريبات المشتركة للقوات البحرية المصرية والأميركية والإماراتية، والذي يعكس عمق علاقات التعاون العسكري بين البحريات الثلاث .
وشهد المرحلة الرئيسية للتدريب عدد من كبار القادة للدول المشاركة والملحق العسكري للسفارة الأميركية في القاهرة .

  الصين تزوّد مصر بأحدث راجمات الصواريخ الموجهة بعيدة المدى

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.