التحالف الإسلامي العسكري يضمّ ست دول جديدة إلى صفوفه

ارتفع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية من 34 إلى 40 دولة، وفق ما أعلن المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، في 24 آذار/مارس، مضيفاً أنه منذ إعلان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، هناك فرق تعمل منذ ذلك الوقت إلى اليوم.

وأكّد عسيري أنَ “اجتماعات تحضيرية قائمة استعداداً لانعقاد أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في الرياض”، مشيراً إلى أنه “سيتم إعلان التفاصيل كافة مع اقتراب موعد الاجتماعات الرسمية لأعضاء التحالف الإسلامي العسكري”.

هذا وكان صرّح عسيري في 23 آذار/مارس أن “استهداف تنظيم القاعدة في اليمن من قبل قوات التحالف العربي يعدّ أمراً وارداً”، موضحاً أن “ضربات التحالف في اليمن، وكما أعلنت عن أهدافها منذ البداية، ستقوم باستهداف كل من يهدد الحكومة الشرعية اليمنية وأمن المواطن اليمني، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية”. وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن العناصر التي تدعي انتماءها إلى تنظيم القاعدة تتبع المخلوع علي صالح والميليشيات الحوثية وبالتالي فإن “استهدافها أمر وارد”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.