بالفيديو: ثلاث مروحيات هجومية روسية تغادر سوريا بطواقمها

في إطار سحب الجزء الأساسي من التشكيلات الروسية العاملة في سوريا، غادرت إلى روسيا 3 مروحيات هجومية روسية “مي-24″، إضافة إلى مروحية “مي-35” شحنت على متن طائرة “أنتونوف-124″، بحسب ما نقلت وكالة روسيا اليوم للأنباء في 28 آذار/ مارس. وحملت المروحيات العائدة إلى قواعدها في 28 آذار/ مارس في روسيا، طيارين ومهندسين وفنيي طيران، برفقة الحوامات، استكمالا لسحب 160 عسكريا روسيا غادروا سوريا 23 آذار/ مارس، في إطار خطة موسكو خفض عدديد قواتها في سوريا.
وصرح الفريق سيرغي رودسكوي، رئيس دائرة العمليات لدى الأركان العامة الروسية، أن القوات الجوية الروسية ستواصل استهداف مسلحي تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” في سوريا، معيدا إلى الأذهان الإسناد الذي قدمه الطيران الروسي للجيش السوري في معركته ضد مسلحي تنظيم “داعش” في تدمر.
هذا وتمكن الجيش السوري من استعادة مدينة تدمر بكاملها، أمس الأحد، واستطاعت قواته تصفية أعداد كبيرة من الإرهابيين. وجدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع نظيره السوري بشار الأسد في أعقاب الإعلان عن تحرير تدمر، أن موسكو لن تتوقف عن دعم دمشق في مواجهة الإرهاب، وسوف تستمر في تقديم الدعم اللازم للسلطات السورية حتى تحرير سائر أراضيها من الإرهابيين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.