تونس تغلق حدودها مع ليبيا

 أعلنت السلطات التونسية في 7 آذار/ مارس، عن إغلاق الحدود التونسية مع ليبيا، وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في [*] مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل 45 شخصا من بينهم 28 مسلحا و4 مدنيين وإصابة العشرات بجروح واعتقال 6 آخرين، بحسب سكاي نيوز. وأكدت مصادر من مدينة بنقردان، وفقا لمراسلنا، أن الفرق المختصة في مكافحة الإرهاب من مختلف الأجهزة الأمنية للحرس والجيش التونسي تحاصر آخر مجموعة من المسلحين، الذين هربوا من مسرح المواجهات وسط مدينة بنقردان في منزل على ملك أحد المتطرفين المفتش عنهم في بنقردان.

وكانت السلطات التونسية قد أعلنت عن فرض حظرا للتجول الليلي في مدينة بنقردان على الأشخاص والعربات بمدينة بنقردان من محافظة مدنين بداية من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي إلى الساعة الخامسة صباحا.  وكانت وزارتا الداخلية والدفاع أعلنتا وقت سابق مقتل 21 "إرهابيا" و7 مدنيين في مواجهات بين قوات الأمن والجيش ومسلحين نفذوا فجر الاثنين هجمات "متزامنة" على ثكنة عسكرية ومركز الشرطة في بنقردان.

وذكرت وكالة "تونس أفريقيا" للأنباء الرسمية إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بنقردان ومنعت الدخول والخروج منها، وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين. وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة بنقردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate