عربة “إنيغما” ثمانية الدفع تتحضر لاختبارات التجارب في دولة الإمارات

ستبدأ عمليات التجارب على عربة “إنيغما” (Enigma) الإماراتية ثمانية الدفع عام 2017، وهي مزوّدة بوحدة القتال الروسية من نوع  AU-220M Baikal، وفق ما أفاد نائب مدير التعاون العسكري التقني لشركة Uralvagonzavod ايغور كوليكوف في 28 آذار/مارس. وقال المسؤول إنه “يتم التعاون حالياً مع شركة “الإمارات لتكنولوجيا الدفاع” (Emirates Defense Technologies) لتحضير عربة إينغما لعمليات التجارب في دولة الإمارات”، مضيفاً “ستبدأ التجارب عام 2017، ونحن نأمل أن تتم بنجاح”.

يُشار إلى أنه تم الكشف عن تلك المعلومات خلال معرض الهند الدولي للتقنيات الدفاعية 2016 (Defexpo) الذي يُقام حالياً في نيو دلهي.

هذا وكانت شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع أزاحت الستار عن عربة “إنيغما” القتالية البرمائية المصفحة، خلال معرض الدفاع الدولي “آيدكس” في أبو ظبي، في شباط/ فبراير الماضي.

تتميّز عربة انيغما المتعددة المهام والثمانية الدفع بكونها تتماشى مع عدد من مختلف أنظمة التسليح، مما يجعلها محط اهتمام العديد من جيوش العالم. وتشمل إمكانيات التسليح قاذف M777 الذاتي الحركة والذي يمنح مستوى حركية عالٍ، وذلك بفضل سبطانة التيتانيوم الخفيفة من انتاج شركة بي آي إي سيستمز (BAE Systems) البريطانية. وتقدم عربة انيغما كذلك تطبيقات حلول دفاعية أخرى، بما فيها برج مدفع الرشاش عيار 35 ملم سكاي رينجر من شركة راينمتال (Rheinmetall). بالإضافة إلى ذلك، تتطابق انيغما مع نظام “AU-220M” وهو مدفع رشاش بإمكانيات متوسطة معزز بأنظمة الكتروبصرية.

سيوفر مدفع M777 قدرات مميزة لمركبة انيغما، فعملية دمج المدفع على متن المركبة ستجعل منها نظاماً مدفعياً متكاملاً قادراً على نقل طاقم كامل ومجهّز بسلاح وذخيرة ونظام ملاحة ونظام تحكم بالنيران. ومما لا شك فيه بحسب لوك أنّ شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع (EDT) قد صمّمت مركبة انيغما بأسلوب يلبي متطلبات القوات المسلحة الإماراتية.

وتتميّز عربة انيغما بقدرتها على توفير مستوى حماية عال بفضل أنظمة التسليح التي تم تجهيزها بها، بالإضافة إلى المقصورة الداخلية الكبيرة والتي تتسع إلى 11 فرداً، تمتلك هذه العربة البالغ وزنها 28 طناً، إمكانيات قتالية متعددة في وقت واحد، مع المحافظة على قدرتها على المناورة والحركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate