الأبرز

مناورات روسية باستخدام مدفع فريد من عيار 240 ملم

أجرت الدائرة العسكرية الروسية الوسطى مناورات تدرب خلالها الجنود والضباط على استخدام مدافع هاون من عيار 240 ملم الثقيل، بحسب ما نقلت وكالة روسيا اليوم في 29 آذار/ مارس. وتدربت وحدة عسكرية تابعة للدائرة العسكرية المذكورة، على تدمير مركز قيادة للعدو المفترض مستخدمة مدافع “تيولبان” من عيار 240 ملم.
وكشف العقيد إيغور موغينوف الناطق الرسمي باسم الدائرة العسكرية الوسطى، عن أن الجنود استخدموا في التدريبات قذائف متشظية شديدة الانفجار، وذلك من مرابض مجهزة وغير مجهزة. ودمر المتدربون بالذخيرة الحية مراكز قيايدة محصنة للعدو المفترض، ومستودعات للمحروقات يصعب تدميرها بالمدفعية الميدانية العادية. وأضاف موغينوف أن استطلاع الأهداف المعادية تم بواسطة طائرات “زاستافا” بلا طيار وأنه شارك في التدريبات 50 آلية ونحو 100 فرد.
هذا ومدفع الهاون “2 أس 4 تيولبان” الذاتي الحركة من عيار 240 ملم، قد صمم في أحد مصانع منطقة الأورال الروسية، وهو مخصص لتدمير البنى التحتية والتحصينات والمنشآت الهندسية والقوة البشرية والأهداف التي يتعذر على مدفعية الميدان تدميرها. ويعد “2 أس 4 تيولبان” مدفعا فريدا من نوعه من هذا العيار، إذ لا مثيل له في الجيوش الأخرى.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat