إيران تختبر سراً صاروخاً بالستياً عابراً للقارات

عدد المشاهدات: 1120

اختبرت إيران سراً في 19 نيسان/أبريل صاروخاً بالستياً عابراً للقارات من نوع “سيمرغ” القادر على حمل رؤوس نووية، وفق ما كشفت مصادر روسية. وبحسب وكالة انترفاكس، قال مصدر روسي مطلع في 22 نيسان/أبريل إن التقارير التي كشفتها رادارات السيطرة الروسية أكدت اختبار إيران لصاروخ بالستي عابر للقارات، موضحاً أن “محطتي الرادار هيذر وأرمافير الروسيتين، كشفتا عن ” إطلاق صاروخ بالستي إيراني بنجاح من صحراء كوير وسط الهضبة الإيرانية” ومشيراً إلى أن ” القسم الأكبر من الصاروخ سقط جنوب إيران”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، أن إيران اختبرت في 19 نيسان/أبريل، صاروخاً بالستياً عابراً للقارات من صحراء كوير وسط الهضبة الإيرانية، موضحة أن “خبراء روس يقومون حالياً بتحليل المعلومات لتحديد خصائص الصاروخ الذي تم إطلاقه”.

هذا ولم يصدر أي بيان رسمي من السلطات الإيرانية أو وسائل الإعلام التابعة للحرس الثوري يؤكّد صحة هذ الخبر.

أما المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي فقال، إن “واشنطن لا يمكنها تأكيد إطلاق إيران لتجربة صاروخية جديدة”، لافتاً إلى أن بلاده تراقب قيام طهران بمثل تلك التجارب. وتشير تقارير صحفية أجنبية، إلى أن الصاروخ الذي أطلقته إيران كانت حصلت عليه من كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن “كوريا الشمالية باتت تزود إيران بالكثير من البيانات المتعلقة بإنتاج الصواريخ”.

يُشار إلى أن إيران أطلقت في آذار/مارس الماضي صواريخ بالستية عدة من منصات مختلفة في أرجاء البلاد كجزء من تدريبات عسكرية، مما حدا بالولايات المتحدة إلى فرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ في إيران رداً على آخر تلك الاختبارات.

  "خبيني"... منظومة روسية متطورة تضلل الصواريخ المعادية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1119

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  ما هي "أسلحة المستقبل" الروسية ؟