الأبرز

المغرب بصدد الحصول على مقاتلات جي إف 17

عدد المشاهدات: 1290

يتجه المغرب إلى اقتناء مقاتلاتJF17 THUNDER  الصينية -الباكستانية الصنع. وهذه المقاتلات التي تم تطويرها في باكستان من نوع جي إف17 ومن التوقّع أن يتم التوقيع على العقد بين المغرب وباكستان على هامش الدورة الخامسة لمعرض مراكش الدولي للطيران.

ومن ضمن خطة المغرب في تعزيز قدراته العسكرية وخاصة الجوية، أظهر اهتمامه بهذه الطائرات العسكرية الباكستانية الصينية، وفق مصادر إعلامية حيث تجد باكستان المغرب قاعدة لا يستهان بها لاختراق إلى سوق السلاح الأفريقي.

ومن المرتقب أن تشارك المقاتلة الباكستانية المقاتلة JF17 THUNDER خلال معرض مراكش الدولي للطيران في دورته الخامسة، التي ستقام في مقر القاعدة المدرسية للقوات الملكية الجوية في الفترة الممتدة بين 27 إلى 30 نيسان/ أبريل. وسيشهد المعرض الدولي للطيران بمراكش مشاركة قادة جيوش دول إفريقية عديدة، وتأتي مشاركة الطائرة الباكستانية لتقديمها للوفود الإفريقية الحاضرة، كما أنه بات من المحتمل توقيع المغرب صفقة اقتناء هذا الطراز من الطائرات المقاتلة الباكستانية.

وتجدر الإشارة أن مقاتلة  JF17 THUNDER متعددة المهام، وتم تصميمها لتلبية طلب أسطول القتال الجوي الباكستاني. وهي طائرة بتكلفة منخفضة، وقادرة على القيام بعمليات القتال والاعتراض الجوي، والدعم الناري للقوات البرية، وتحديد أهداف أرضية متنوعة.

وكما تستطيع JF17 استعمال ترسانة متنوعة من الذخائر، والصواريخ، والقنابل العادية الموجهة، وتتميّز بقدرتها على استخدام أجهزة رادار واستشعار.

أما بالنسبة لمعرض مراكش الدولي للطيران فمن المتوقع أن يشارك أكثر من 160 عارضا يمثلون شركات عالمية في ميدان صناعة الطيران المدني والعسكري، والأمن الجوي ووفود عسكرية مختلفة.

  باكستان تؤكد دعمها للسعودية في مواجهة الإرهاب

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.