الأبرز

بالفيديو: الدبابة تي-90 في لحظة طيرانها

الدبابة T-90

شاهد بالفيديو: الدبابة الروسية T-90 التي تسمى الدبابة الطائرة

الدبابة “تي – 90”:

يبلغ وزن دبابة “تي – 90” 46,5 طن، أمّا سرعتها القصوى فتصل إلى 60 كلم بالساعة، وهي مزودة بمدفع أملس الجوف عيار 125 ملم يتمتع بدقة فائقة معززة، ويعتمد نظام تلقيم أوتوماتيكي يوصل نمط النيران إلى ما بين سبع وثماني قذائف في الدقيقة. تعتمد الدبابة نظام توجيه للأسلحة – بواسطة شعاع ليزري – لإطلاق صاروخ بشحنة مجوفة، نحو الأهداف الأرضية المدرعة أوالأهداف الجوية على علو منخفض.

كذلك فإن الدبابة مزودة بمجموعة Shotra-1 الدفاعية، بما في ذلك نظام تشويش يعمل بالأشعة تحت الحمراء، وبنظام إنذار ليزري بالإضافة إلى نظام قاذف للرمانات وبنظام تحكم كمبيوتري.

وقد يشجع السعر المعقول للدبابة الروسية T – 90 البالغ 2.5 مليون دولار مقارنة بالأميركية ABRAMS أبرامز والبالغ 6 مليون من الدولارات المملكة العربية السعودية بإعادة النظر في تسليح قواتها البرية لاسيما بعد ما بدى انها تسلك طريق تنويع مصادر اسلحتها.

وكان ألكسندر ميخييف، نائب المدير العام لشركة “روس أوبورون أكسبورت” التي تدير غالبية الصادرات الروسية من الأسلحة، قد صرّح للصحفيين في معرض دبي للطيران، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي أن شركته كانت قد وقعت عددا من العقود مع السعودية وهي قيد التنفيذ الآن. ووفقا لمعلومات أوردتها وكالة أنباء إنترفاكس، وأشرنا إليها في حينه، فقد خططت روسيا لتصدير أكثر من 150 دبابة من طراز “تي-90 أس” إلى السعودية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.