بالفيديو: كوريا الشمالية تهدد بتدمير مقر الرئاسة في سيئول

نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية في 5 نيسان/ أبريل مقطع فيديو يحتوي على صورة وهمية لتوجيه ضربات بالمدفعية للمؤسسات الحكومية الرئيسية في سيئول، بما فيها القصر الرئاسي ومقر الحكومة، بحسب ما نقلت وكالة روسيا اليوم.
ويتضمن الفيديو الإنذار الأخير، الذي أعلن عنه الجيش الكوري الشمالي في 26 آذار/ مارس الماضي، وصورة حول التدريبات على مدفعية بعيدة المدى في 24 من الشهر نفسه. ويبين الفيديو تحديد الإحداثيات للعاصمة الكورية الشمالية سيئول في خريطة شبه الجزيرة الكورية، ولقطة لقصف وسط سيئول بين منطقة نامدايمون والمسرح الوطني.
كما يظهر شريط الفيديو عبر سلسلة من اللقطات حجم الدمار الذي يلحق بالمؤسسات الحكومية الرئيسية، مثل مقر الحكومة في سيئول، ومقر القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية، ووكالة الاستخبارات الوطنية، بعد هجوم بـ 3 قذائف على القصر الرئاسي. وفي الختام، ينتهي الفيديو بعبارة “كل شيء يتحول إلى رماد”.
هذا وترفع بيونغ يانغ من وتيرة تهديداتها ضد سيئول بعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي القرار 2270، الذي يفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية بسبب إجرائها مؤخرا تجربة نووية رابعة وإطلاقها لصاروخ بعيد المدى.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate