تقرير: أمن مطارات ألمانيا بين الأسوأ في أوروبا

أظهر تقرير للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران أن حالة أمن الرحلات المدنية في ألمانيا هو الأسوأ في أوروبا، حسبما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”. وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن التقرير يشير إلى وجود 18 مشكلة عالقة في مجال أمن الطيران في هذه الدولة الأوروبية الكبيرة والقوية اقتصاديا، والتي يوجد على أراضيها عدد من أكبر المطارات، بما فيها مطار فرانكفورت. وأضافت أن عدد المشاكل العالقة بهذا الشأن في ألمانيا أكثر من عددها في كل من سلوفاكيا وألبانيا والبوسنة والهرسك على سبيل المثال.
كما تحدث تقرير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران عن انتهاكات خطيرة لقواعد تعليم طواقم الطائرات ومراعاة ظروف عمل قادة الطائرات، مشيرا إلى أن مسألة تعب الطواقم تعد من أهم المسائل في مجال سلامة الرحلات. وبحسب الصحيفة، فإن عددا من الدول، بما فيها ألمانيا وإيطاليا واليونان، تلقت في العام 2011 تحذيرات من الوكالة الأوروبية بسبب عدم التزام هذه الدول بالإجراءات الخاصة بسلامة الرحلات. وأشار التقرير إلى أن ألمانيا لم تعالج الوضع منذ ذلك الوقت.
والحديث يدور عن تقييم عمل المؤسسات العامة وليس شركات الطيران. فعلى سبيل المثال، تحتل شركة “لوفتهانزا” للطيران الألمانية أحد المراكز الأولى في غرب أوروبا فيما يتعلق بأمن وسلامة الرحلات المدنية. وجرت عمليات تفتيش للمطارات الأوروبية بعد هجمات 22 آذار/ مارس الإرهابية في مطار ومترو أنفاق بروكسل، والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate