جيل جديد من رشاشات كلاشنيكوف الروسية

تستعد الشركة الروسية التي تحمل اسم مخترع رشاش كلاشنيكوف لتسليم الجيل الجديد من البنادق الرشاشة إلى الجيش الروسي.
وبحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك، أعلنت شركة “روستيخ” الحكومية التي تشرف على الصناعة العسكرية في روسيا، في بيان في 28 نيسان/ أبريل أن رئيس “روستيخ” سيرغي تشيميزوف، قام بزيارة إلى مصنع جديد تابع لشركة “كلاشنيكوف” في مدينة إيجيفسك اطلع خلالها على منتجات “كلاشنيكوف” الجديدة بما فيها رشاش “أ كا-12″ و”أ كا-15”.
ونقل البيان عن رئيس “روستيخ” قوله إن الرشاشات الجديدة من صنع “كلاشنيكوف” جاهزة للتسليم إلى الجيش لكي يختبرها. ثم تقرر وزارة الدفاع إدخالها الخدمة. وأضاف تشيميزوف: “نتوقع صدور القرار في العام الجاري”.
وتجدر الإشارة أن البندقية الرشاشة كلاشنيكوف هي أهم الصناعات الحربية السوفيتية، ابتكرها مصمم الأسلحة الشهير ميخائيل تيموفييفيتش كلاشنيكوف أثناء إقامته في المستشفى خلال الحرب العالمية الثانية. وتم إنتاج أكثر من 100 مليون بندقية رشاشة كلاشنيكوف خلال 65 عاما، منذ دخولها الخدمة في جيش الاتحاد السوفييتي عام 1947. تستخدم في جيوش أكثر من خمسين دولة.
أما المنافس الرئيسي للبندقية الرشاشة كلاشنيكوف، هي البندقية الآلية الأميركية أم16 (М16) التي أنتج منها حوالي 8 ملايين بندقية، وتستخدمها جيوش أكثر من 27 بلدا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate