روسيا تختبر طائرة United 40 من دون طيار الإماراتية من إنتاج شركة أدكوم

بدأت روسيا بتجربة طائرة “اتحاد 40” (United 40) غير المأهولة من إنتاج شركة “أدكوم للأنظمة” (Adcom Systems) الإماراتية. ووفقاً للخبير الروسي دينيس فيدوتينوف لوكالة “سبوتنيك”، قال في 29 نيسان/أبريل إن “مركز تشكالوف لاختبار الطائرات التابع لوزارة الدفاع الروسية بدأ يختبر طائرة إماراتية بدون طيار من طراز “اتحاد 40″، مضيفاً أنه “لا يستبعد أن تكون وزارة الدفاع الروسية اهتمت بالطائرة الإماراتية لعدم وجود طائرات روسية الصنع من هذا النوع حتى الآن”.

هذا وكانت شركة أدكوم أعلنت في 2013 أنها تلقت طلبيات شراء من 10 دول، وأبرمت عقداً مع وزارة الدفاع الروسية لبيع عدد من هذه الطائرات إليها، بحسب الدكتور علي الظاهري، رئيس مجلس إدارة الشركة. وفي تصريحات له في تموز/يوليو 2013، إشار إلى أن الشركة ستنجز تصنيع أول دفعة مكونة من 15 طائرة من دون طيار من طراز “يبهون-اتحاد 40″، بنهاية العام الحالي، لتبدأ في تسليمها إلى وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح الظاهري أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة، وتحمل حوالي 10 صواريخ جو- أرض يصل مداها إلى 60 كيلومتراً، حيث يتم تزويدها بصواريخ “نمرود 1” التي يتم إنتاجها في الشركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate