مسابقة المحارب الدولية توحد الجهود لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة

تنطلق مسابقة المحارب الدولية في الأردن في 2 أيار/ مايو وتستمر فعالياتها لغاية 6 أيار/ مايو وتهدف هذه المسابقة إلى لوحيد الجهد الدولي في مكافحة الارهاب والعمليات الخاصة، وترسيخ اسس التعاون والتنسيق في سبيل محاربة العدو المشترك والمتمثل بالتطرف والارهاب، الذي بات يهدد سلامة وامن المواطنين في العالم.
وبحسب ما نقلت وكالة بترا، قال المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العلميات الخاصة (kasotc)، ان المركز فكرة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي مسابقة دولية سنوية، يشارك فيها العديد من الفرق المحلية والدولية التي تمثل وحدات العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب ووحدات الامن المختلفة.
وقال ان فعالياتها صممت لتعزيز مفهوم العمل المشترك بروح الفرق الواحد ولقياس عوامل القدرة والتحمل للفرق المشاركة تحت عوامل الضغط النفسي والبدني في اجواء من المنافسة والتحدي فيما بينها.
كما اشار المدير العام، الى ان انطلاق المسابقة لهذا العام يتزامن مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بمئوية الثورة العربية الكبرى، حيث تم استحداث فعالية خاصة تحت مسمى الثورة العربية الكبرى، سيتم خلالها تنفيذ هذه الفعالية ويشارك فيها كل الفرق المشاركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.