مصر بصدد شراء أجهزة إلكترونية لاسلكية لحاملتي المروحيات ميسترال

طلبت مصر من روسيا تزويدها بأجهزة إلكترونية لاسلكية ليتم استخدامها على حاملتي المروحيات “ميسترال” (Mistral) اللتين اشترتهما من فرنسا، وفق ما قال مصدر عسكري دبلوماسي روسي في 20 نيسان/أبريل لوكالة تاس للأنباء، مضيفاً أن “الوفد المصري أعلن في أعقاب المحادثات التي أجراها مع شركة “روس أوبورون أكسبورت” الروسية رغبته في نصب أجهزة إلكترونية لاسلكية روسية الصنع تشمل أجهزة الحرب الإلكترونية في السفينتين المذكورتين وقد قدم طلباً بتوريدها”.

وبحسب الوكالة نفسها، أضاف المصدر أن الوفد المصري ينوي تقديم طلب تفصيلي بهذا الشأن أثناء عقد جولة قادمة من المحادثات مع الشركة الروسية، في حين لم تعلق الشركة المنتجة على هذا الخبر.

يُشار إلى أن وسائل إعلام عدّة كانت أفادت في وقت سابق أن روسيا ومصر بصدد بحث مسألة توريد أنظمة الاتصال والقيادة إلى القاهرة، ولكن قراراً نهائياً لم يتخذ بهذا الشأن. هذا ولم يستبعد الجانب الروسي أيضا توريد مروحيات “كا–52 كا” البحرية التي صممت خصيصاً لحاملات المروحيات “ميسترال” إلى الجانب المصري المتوقع تسليمها في الصيف القادم.

وكان رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف قد أعلن أن مصر يمكن أن تشتري المروحيات الروسية والأجهزة بمبلغ يزيد عن مليار دولار، وفقاً لوكالة تاس.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.