ناقلة جند مدرعة خفيفة إماراتية جديدة Panthera T-6F

تعتبر ناقلة الجند المدرعة الخفيفة الجديدة من نوع “بانثيرا تي-6 أف” (Panthera T-6F)، من إنتاج شركة “منيرفا للمركبات ذات المهام الخاصة” (Minerva Special Purpose Vehicles) الإماراتية، المركبة المدرعة الأخف وزناً ضمن مجموعة ناقلات “بانثيرا”، التي تشمل ناقلات الجنود الأهم والأشهر من نوع “بانثيرا أس-8” (Panthera S-8) وK10CMD.

هذا وعمدت الشركة الإماراتية على عرض النوع الأحدث من مركباتها بانثيرا تي-6 أف خلال معرض الهند الدولي للتقنيات الدفاعية (Defexpo 2016) الذي أقيم في غوا من 28 إلى 31 آذار/مارس الماضي.

تم تصميم مركبة T-6F وفقاً لهيكل شركة تويوتا (Toyota)، وهي مزودة بمحرك ديزيل توربو بقوة 3.0. أما في ما يخص تكوين المقاعد الأساسي فهو 2+2+4، مع إمكانية تعديل ترتيبات الجلوس بناء على طلب الزبائن. يمكن للطاقم إطلاق النار من داخل المركبة، من الخلف، الجوانب والسقف. هذا وإن المركبة مزوّدة بمكيّفي هواء، مقاعد يمكن قلبها، الإسعافات الأولية، ومقاعد تحصّن طاقم الناقلة من حدة الإنفجار، وفقاً لبيان تابع للشركة المنتجة.

هذا ويمكن تزويد المركبة بنظم القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع (C4ISR)، أنظمة الرصد، أنظمة الحرب الإلكترونية، محطات التحكم بالأسحة المأهولة وغير المأهولة، بالإضافة إلى أنظمة متعددة أخرى. يُشار إلى أنه يوجد أيضاً نسخة من ناقلة T-6F للمهام الطبية، بحسب شركة MSPV.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate