SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

فرنسا تبقي على 10 آلاف وظيفة في الجيش وتستحدث 800 جديدة

قرر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في 6 نيسان/ أبريل الغاء قرار الاستغناء عن 10 الاف منصب في الجيوش الفرنسية، وامر باستحداث 800 وظيفة اضافية خلال السنوات الثلاث المقبلة للتصدي للتهديد الارهابي. ونقلت وكالة فرانس برس عن الرئاسة الفرنسية ان القرار الذي اعلن اثر اجتماع مجلس الدفاع والامن يلغي قرار الاستغناء عن وظائف خلال السنوات الثلاث المقبلة لا بل انه ينص على “زيادة صافي عديد قوات الدفاع بنحو 800 وظيفة خلال السنوات الثلاث المقبلة”.
واوضح بيان الاليزيه ان المناصب الجديدة ستكون في وحدات العمليات والدفاع الإلكتروني. وبعد ثلاثة ايام من اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر اعلن هولاند امام البرلمان انه “لن يتم خفض عديد الجيوش حتى سنة 2019”.
كما قال حينها ان هناك حاجة لهذه العناصر من اجل “العمليات الخارجية وامن مواطنينا” واضاف ان “اعادة تنظيم الجيوش ستكون لصالح وحدات العمليات والدفاع الالكتروني والاستخبارات”. ومنذ اعتداءات كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر 2015، ينشر الجيش الفرنسي ما بين 7 الى 10 الاف عنصر بشكل دائم على الاراضي الفرنسية. كما يشارك ما بين 3000 و3500 عنصر في كل من عمليتي برخان في الساحل، والشمال في سوريا والعراق.

شارك الخبر: