SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مطالبة كويتية بالإزالة التامة للأسلحة النووية في الشرق الاوسط

طالبت دولة الكويت جميع الدول الاعضاء في هيئة نزع السلاح بالإزالة التامة للأسلحة النووية وخصوصا في منطقة الشرق الاوسط من خلال توافر الارادة السياسية ومضاعفة الجهود الجماعية في 13 نيسان/ أبريل بحسب وكالة أنباء البحرين.
وقال السكرتير الاول لوفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة عبدالعزيز عماش العجمي في كلمة القاها امام الدورة الموضوعية لهيئة نزع السلاح لعام 2016 ان المناطق الخالية من الاسلحة النووية وسائر اسلحة الدمار الشامل ادت دورا فاعلا في ارساء الجهود الدولية الساعية لخلق عالم خال من تلك الاسلحة.
واوضح ان “هناك بعض المناطق كمنطقة الشرق الاوسط لا تزال بعيدة عن تحقيق هذا الهدف المنشود نتيجة امتلاك اسرائيل للأسلحة النووية وتجاهلها التام لكل القرارات الشرعية والدولية بضرورة انضمامها لمعاهدة عدم الانتشار النووي ووجوب خضوع جميع منشآتها لنظام الضمانات التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية. واشار العجمي إلى ان اسرائيل واصلت سياسة التملص من التزاماتها النابعة من القرارات المتصلة بمؤتمرات المراجعة لمعاهدة عدم الانتشار النووي لعامي 1995 و2010.
كما شدد العجمي على ضرورة تركيز تلك الاجراءات والتدابير على المبادئ الواردة في ميثاق الامم المتحدة كعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتسوية المنازعات بالطرق والوسائل السلمية وضمان المساواة في السيادة بين كل الدول الاعضاء في الامم المتحدة والامتناع عن استخدام القوة او التهديد باستعمالها ضد السلامة الاقليمية لأي دولة.

شارك الخبر: