الأبرز

إندونسيا تسعى إلى شراء أسلحة بحرية-جوية من روسيا

تنوي الحكومة الإندونيسية تنوي شراء طائرات برمائية وغواصات من روسيا، وفق ما أعلن سفير أندونيسا في موسكو محمد وحيد سوبريادي في حديث لوكالة تاس الروسية في 30 أيار/مايو. وقال: “إننا نخطط حقاً لشراء طائرات “سوخوي” البرمائية والغواصات من مشروع “كيلو” في روسيا” مضيفاً “نحن بصدد إعداد تلك المشتريات. وسنوجه دعوة إلى الخبراء الروس في هذا المجال لزيارة إندونيسيا”.

هذا وكانت وسائل الإعلام الروسية أفادت في وقت سابق بأن روسيا مستعدة لبدء توريد طائرة “بي–200 تشي أس” البرمائية المخصصة لإطفاء الحرائق وتقديم المساعدة الطارئة في مناطق الكوارث الطبيعية وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ والإسعاف ونقل الشحنات فضلاً عن مراقبة البيئة.

أما في ما يخصّ الغواصة، فهي تتميز بقدرتها على التخفي ومتابعة الأهداف لعدة أسابيع، ثم تدميرها بصاروخ مجنح أو بطوربيد، وفقاً لتاس. وأطلق عليها اسم المشروع رقم 636 (أو رقم 877 للغواصات المصدرة إلى الخارج)، وهي تستخدم لمكافحة السفن والغواصات المعادية وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات البحرية.

وبحسب الوكالة نفسها، تعرف الغواصة في الغرب باسم “كيلو” أو “القاتل الهادئ”. يعمل هذا الطراز من الغواصات بالديزل، كما تتسم هذه الغواصة بكونها لا تولّد ضجيجاً كبيراً. وتستخدم “فارشافيانكا” في المناطق البحرية المحدودة ذات العمق الصغير وتعتبر من أفضل غواصات هذا الصنف في العالم. وتم تصديرها إلى كل من إيران والهند والجزائر وبولندا ورومانيا. كما أنها ما زالت قيد الاستخدام في القوات البحرية الروسية حيث يوجد لديها 24 غواصة منها، وفقاً لتاس.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.