الإمارات لمواصلة تعزيز قواتها المسلحة

ستواصل الإمارات تعزيز قواتها المسلحة بحسب ما أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 5 أيار/ مايو. كما أكد أن بلاده تعطي “اولوية كبرى للاعتماد على قدراتها الدفاعية الذاتية” في سياق التحديات المحدقة بالمنطقة.
وقال الشيخ محمد بن زايد في كلمة له بالذكرى الأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية التي تصادف في 5 أيار/ مايو، إن دولة الامارات “ستمضي على طريق تطوير القوات المسلحة وتحديثها خلال السنوات المقبلة، حتى تظل قوة نوعية ضاربة قادرة على التعامل الفاعل مع كل مصادر الخطر والتهديد”.
وأضاف أن “ما تشهده المنطقة من أزمات وما يعيشه العالم من تحولات في سياسات واستراتيجيات القوى الكبرى تجاه منطقتنا، كلها عوامل تجعل من الاعتماد على القدرات الذاتية في مجال الدفاع أولوية كبرى وهدفا أسمى”. واعتبر ان اول أسس تطوير القوات الاماراتية المسلحة هو “إعطاء أهمية كبرى للعنصر البشري باعتباره عماد أي قوات مسلحة حديثة ومصدر تفوقها”.
كما اكد حرص الامارات على إمداد قواتها المسلحة “بأحدث الأسلحة التي يتم إنتاجها في أكثر الدول تقدما بمجال إنتاج السلاح للقوات البرية والبحرية والجوية مع التركيز على الأسلحة التي تحقق التفوق النوعي”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate