الإمارات والأردن… لتعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب

عدد المشاهدات: 1096

تسعى الإمارات العربية المتحدة والأردن إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب. و بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نقلت سكاي نيوز في 2 أيار/ مايو.
وخلال جلسة المباحثات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك. وأكد الجانبان على أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح والتفاهم والعيش المشترك فيها.
هذا وتعمل الإمارات والأردن من خلال التنسيق المشترك في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب وتنظيماته الإجرامية، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة العربية. وفي نهاية العام الماضي، تم تشكيل تحالف إسلامي عسكري مؤلف من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، ومقره الرياض، ومن بين الدول المشاركة الأردن والإمارات.
وتجدر الإشارة أن الأردن والإمارات يشاركان في التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة تنظيم داعش والقضاء عليه في العراق وسوريا بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية.

  واشنطن وبرلين بصدد توقيع اتفاقية جديدة لمكافحة الإرهاب

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.