البحرية الروسية تطلب بناء 6 غواصات غير نووية

اتخذت قيادة البحرية الروسية قرارا نهائيا ببناء سلسلة من غواصات الديزل الكهربائية من مشروع “636” (فارشافيانكا) لأسطول المحيط الهادئ.
وبحسب ما نقلت روسيا اليوم، قال نائب قائد أسطول المحيط الهادئ الفريق البحري ألكسندر فيدوتينكوف في كلمة ألقاها في 31 أيار/ مايو بمدينة سان بطرسبورغ خلال مراسم انطلاق أول رحلة بحرية لغواصة “كولبينو” من مشروع “فارشافيانكا” التي صنعت لأسطول البحر الأسود الروسي قال إن كل الغواصات من هذا المشروع تتصف بنوعية عالية مشيرا إلى أن أسطول البحر الأسود والأساطيل الروسية الأخرى بحاجة ماسة لها.
وأضاف قائلا إن قيادة البحرية الروسية ستدرس بعد إتمام بناء 6 غواصات “فارشافيانكا” لأسطول المحيط الهادئ ستدرس إمكانية بناء غواصات من الجيل الخامس لأسطول بحر البلطيق والأسطول الشمالي.
وتجدر الاشارة، أن الغواصات من مشروع “فارشافيانكا” تعود إلى الجيل الثالث للغواصات الروسية وتبلغ إزاحتها 3.95 ألف طن وسرعتها 20 عقدة بحرية. أما عمق غوصها فيبلغ 300 متر، ويضم طاقمها 52 فردا.
وتضم أسلحة الغواصة 6 أجهزة طوربيد عيار 533 كلم ومنظومة لصواريخ “كاليبر” الباليستية الضاربة. وأطلق الناتو على هذه الغواصة تسمية “الثقب الأسود” لتخفيها الكبير.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate