البحرية العُمانية تتسلّم سفينة الدعم السريع “المبشر” الأولى من شركة Austal

سلّمت شركة “أوستال” (Austal)، المتخصصة في مجال تصميم وتطوير السفن الدفاعية والتجارية، سفينة “المُبشر” (Al Mubshir) الأولى للبحرية الملكية العُمانية، وفق ما أعلنت الشركة في بيان رسمي لها في 20 أيار/مايو 2016. ومن المتوقع تسليم السفينة الثانية في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك تماشياً مع العقد الذي تم توقيعه بين الطرفين.

وتعتبر “المبشر” السفينة الأولى من أصل سفينتين سيتم تسليمهما لسلطنة عُمان، ويبلغ طولهما 72 متراً. هذا وتعدّ السفينتان من فئة سفن الدعم فائقة السرعة (HSSV) وقد تم التعاقد عليها بموجب مشروع “بحر عمان”. يُشار إلى أن قيمة العقد تبلغ 124.9 مليون دولار وهو يشمل تصميم وبناء السفينتين بالإضافة إلى توفير الخدمات اللوجستية اللازمة.

بدأت شركة Austal الأسترالية ببناء سفينتي الدعم فائقتي السرعة لصالح القوات البحرية العُمانية في آب/أغسطس 2014 في حوض بناء السفن التابع لها في هندرسون، غرب أستراليا.

توفر سفن HSSV مجموعة واسعة من القدرات لدعم العمليات البحرية، بما في ذلك عمليات طائرات الهليكوبتر، مهام الانتشار السريع للأفراد العسكريين والبضائع، بالإضافة إلى عمليات البحث والإنقاذ.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة أوستال، دايفيد سينغليتون إن “تسليم سفينة المبشر للقوات البحرية الملكية العُمانية في الوقت المناسب وضمن الميزانية الموضوعة، يعكس القدرة التنافسية الدولية التي تتمتع بها شركتنا، وقدرتنا على تصميم وبناء السفن الدفاعية المتطوّرة إلى أسواق جديدة”.

وأضاف أن “عملية بناء السفينة الثانية تسير بشكل جيّد وهي على الطريق الصحيح ليتم تسليمها للبحرية العُمانية في وقت لاحق من عام 2016”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate