البحرين وروسيا تعقدان اتفاقية تعاون عسكري

كفلت الحكومة الروسية وزارة الدفاع بعقد اتفاقية تعاون عسكري مع مملكة البحرين. وجاء في وثيقة رسمية نشرت افي 30 أيار/ مايو على الموقع الرسمي للبيانات القانونية في روسيا أنه يتعين على وزارة الدفاع إجراء المفاوضات مع الجانب البحريني ومن ثم عقد الاتفاقية.
وبحسب وكالة روسيا اليوم، أوضحت الوثيقة أنه يحق للوزارة إجراء تعديلات لا تحمل طابعا مبدئيا على مسودة الاتفاقية المعدة حتى الآن. وكانت روسيا والبحرين قد جددتا اهتمامهما المشترك بتعزيز التعاون العسكري التقني بينهما، وذلك أثناء زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا في شباط/ فبراير الماضي.
وكشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في معرض تعليقه على المحادثات بين الملك البحريني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن للبلدين مشاريع مشتركة عديدة في المجال العسكري التقني، معيدا إلى الأذهان أن الطرفين أنشآ لجنة للتعاون العسكري والفني للتعاون في هذا لمجال.
هذا وسبق لمصادر عسكرية روسية أن ذكرت أن البحرين مهتمة بشراء طائرات نقل وقتال حديثة من طراز “سو-35”. أما مسودة اتفاقية التعاون العسكري بين موسكو والمنامة فتنص على إنشاء قاعدة متينة للتعاون في هذا المجال، يمهد لتبادل الخبراء في مجالي محاربة الإرهاب وعمليات حفظ السلام، وتأهيل الكوادر العسكرية، وتبادل دعوة المراقبين لحضور التدريبات العسكرية، وإجراء مشاورات بين هيئتي الأركان الروسية والبحرينية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate