الرئيس التركي يحضر جانباً من مناورات “إفيس 2016” العسكرية المشتركة

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 31 أيار/مايو، جانباً من مناورات “أفيس 2016” العسكرية، التي تستضيفها ولاية إزمير غربي تركيا، إلى جانب عدد من المسؤولين العسكريين الأجانب، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول. هذا وتابع المناورات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، ورئيس الأركان خلوصي آكار، ووزير الدفاع فكري إيشيق.

ووفقاً للوكالة نفسها، شاهد المناورات 255 مراقباً وممثلاً من 79 دولة بينهم، وزير الدفاع الأذري ذاكر حسنوف، ورئيس الأركان السعودي عبد الرحمن بن صالح البنيان، ورئيس الأركان القطري غانم بن شاهين الغانم، ورئيس الأركان الأوكراني فيكتور موزينكو، ونائب رئيس الأركان البولندي أناتول وجتان، وقائد القوات الأميركية في أوروبا بن هودجز، وقائد القوات البرية اليابانية كيوفومي ايواتا، والباكستانية رحيل شريف.

جدير بالذكر أن مناورات Efes 2016 انطلقت في وقت سابق من أيار/مايو الجاري، بمشاركة 860 عسكرياً، من 8 دول، بينها الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، وألمانيا، وحضور ممثلين عسكريين من 74 دولة بصفة مراقبين. وتستخدم القوات المشاركة في المناورات الذخيرة الحية، ومن المقرر أن تختتم في 4 حزيران/يونيو المقبل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate