المغرب يصنّع حواضن المراقبة والاستطلاع «Argosia 50 Pod»

عرضت الشركة المغربية Lexis أول نموذج لحاضن متخصص في المراقبة والاستطلاع «Argosia 50 Pod» وذلك بشراكة مع الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة الدفاع والطيران والفضاء Nexeyaفي 18 أيار/ مايو. وتجدر الاشارة أن Lexis يترأسها وزير الصناعة المغربي السابق أحمد رضى الشامي.
والبود Argosia 50 هو نظام مراقبة واستطلاع يركب على الطائرات الثابتة الجناح والمروحيات والطائرات بدون طيار ويستطيع بواسطة أجهزة الاستشعار المختلفة أن يجمع عدة أنواع من المعلومات اعتمادا على المهام المطلوبة. ويقدم البود بوصفه حل نموذجي، يتمتع بالاستقلالية والاعتمادية.
كما يسمح القيام بمهام الاستطلاع العسكري، ورصد الأهداف من مسافات بعيدة، وجمع صور أرضية وجوية. وهو مجهز بوسائل اتصال تمكنه من ارسال المعلومات المحصل عليها إلى مركز التحكم والقيادة.
وأوضح دومينيك دسفو المدير الاقليمي للشركة الفرنسية Nexeya أن الشراكة بين الشركتين المغربية والفرنسية هدفها انتاج معدات محلية للجيش المغربي للوصول الى الاكتفاء الذاتي ونقل التكنولوجيا والخبرة في مجال صناعة الدفاع إلى المغرب بدل الاعتماد على موردين أجانب. وكذلك للاستجابة للطلبات المتزايدة في سوق الدفاع العالمي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate