الأبرز

المملكة العربية السعودية أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية

عدد المشاهدات: 1117

تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية، فهي اشترت أسلحة تقليدية صغيرة ومتوسطة الحجم تقدّر قيمتها بملايين الدولارات، وفق ما أعلنت لجنة الإنتاج الدفاعية التابعة للجمعية الوطنية الباكستانية في 6 أيار/مايو.

جاء ذلك من مقرّ البرلمان الباكستاني حيث قال الفريق الركن عمر محمود حياة، رئيس مجلس إدارة شركة Pakistan Ordinance Factories، إنه “خلال العام المالي الحالي، ضمنت شركتنا عقود تصدير بقيمة 81 مليون دولار، وتبقى المملكة العربية السعودية أكبر مستورد للأسلحة والذخائر من باكستان”، مضيفاً أنه “خلال العقد الماضي، أدخلت الشركة إلى السوق 72 سلاح جديد من دون الحصول على أي تمويل من الحكومة”. وأشار حياة إلى أن شركته تعمل على إنتاج بندقية هجومية جديدة، لتحلّ مكان بندقية G-3 التي خدمت لفترة زمنية طويلة.

هذا وقد بدأ بالفعل العمل على إنتاج البدقية الجديدة في معامل الشركة، حيث تبلغ كلفة الوحدة 6500 دولار، مقارنة بسعر الاستيراد وهو 12.500 دولار بالبندقية. هذا وعبّر حياة عن أسفه لأن المؤسسات الأمنية المحلية لا تستعين بالخدمات المحلية الواعدة (كشركته) بل تسعى إلى شراء المعدات الدفاعية من جهات خارجية، قائلاً إن “الشرطة الباكستانية هي المشترية الوحيدة للزي الرسمي، الأسلحة والذخيرة من شركة POF”.

وتركز الشركة المذكورة حالياً على عمليات التصدير ومهام التسويق والمبيعات، كما يتم إنشاء مكتب عرض لها في الإمارات العربية المتحدة.

  قيادة التحالف: السعودية تعترض صاروخاً بالستياً اطلق من اليمن

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.