بالصور: شركة ساب تكشف عن مقاتلة غريبين اي الحديثة

عدد المشاهدات: 1377

كشفت شركة ساب السويدية في 18 أيار/ مايو عن أحد مقاتلاتها من الجيل القادم: Gripen E. وتم الكشف عن مقاتلة Grien E ضمن احتفال نظمته الشركة بحضور 500 شخص. وكان ضمن الحضور وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست.

وقال هاكان بوسكيه مدير شركة ساب ورئيسها التنفيذي: ” تحتاج الدول إلى دفاعات جوية حديثة لدعم سيادتها الوطنية. وفي الوقت عينه يجب أن يكون السعر معقولا نسبة للاستثمارات الأخرى في المجتمع. ولهذا السبب، طوّرت ساب طرق تصميم وانتاج Gripen E لزيادة قدراتها وتخفيض سعرها.”

وهذه النسخة المعدّلة من مقاتلة Gripen  زودت بأحدث أنظمة  الكترونيات الطيران، بالاضافة إلى امكانها حمل أسلحة أكثر وأدائها المطوّر ومداها الأبعد. هذا وتم تزويد Gripen E بحركات أقوى وسعة أكبر للنفط.

Gripen E  مجهّزة بجهاز استشعار متكامل ومتطور للغاية يضم رادار AESA وأنظمة  IRST وأنظمة الحرب الالكترونية وتقنيات ربط البيانات التي تسمح للطيار بالحصول على المعلومات المطلوبة في كل الاوقات.

وتجدر الإشارة أن Gripen E أتت بعد نجاح النسخ السابقة لهذه المقاتلات. وهي مقاتلة متطوّرة بتصميم متوازن ومزوّدة بكل ما يحتاجه الطيارون من المهام المتعددة للمقاتلات التي تستخدم في بيئة الحروب المستقبلية. ويبدأ تسليم مقاتلات Gripen E من قبل السويد والبرازيل عام 2019. وتستخدم حاليا 5 دول مقاتلة غريبين: السويد، جمهوريد التشيك، هنغاريا، جنوب أفريقيا وتايلند.

  كيف كشفت شركة SAAB عن مقاتلتها الأحدث Gripen E؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.