شاهد بالفيديو: سترة الإخفاء المضادة للرقابة… تخطت الخيال العلمي وأصبحت واقعا

مزج مصممو أزياء هولنديون بين الموضة والخيال العلمي لابتكار “سترة إخفاء” تجعل مرتديها غير قابل للكشف إلكترونيا، وتجعل بطاقة ائتمانه غير مقروءة ولا يمكن تعقبه من خلال الهاتف. ويحمل الابتكار اسم ” KOVR” وهو تصميم اثنين من المصممين الذين يرغبون في حماية المعلومات الشخصية للأشخاص.
وبحسب ما نقلت روسيا اليوم في 25 أيار/ مايو، قال المصمم Leon Baauw إن رقاقة تحديد الهوية بموجات الراديو تعد جزء من حياتنا اليومية فهي مثبتة في بطاقات الهوية وجوازات السفر والبطاقات المصرفية وبطاقات الملابس، و”هذه الرقائق تحتوي على الكثير من المعلومات الحساسة ونحن رغبنا في حماية هذه المعلومات الشخصية من الوقوع في أياد خاطئة”.
وكانت نتيجة هذه الأفكار متمثلة في معطف وحقيبة مصنوعين من القماش الذي يحتوي على المعادن وتعزيزها بإطار من الصلب المقاوم للصدأ لحماية المعلومات الخاصة لمرتديها عن طريق بطاقة الائتمان الغير قابلة للقراءة ومنع إشارات الهاتف المحمول. وأكد Baauw أنه “في حين أن الملابس المضادة للمراقبة هي خطوة جيدة نحو حماية بيانات الأشخاص أثناء تنقلهم إلا انها لا تضمن الحماية من جميع أنواع المراقبة.
وأضاف “نحن نركز على حماية أنواع معينة من البيانات التي تعتمد موجات الراديو” مشيرا إلى أنه تم إنشاء خط انتاج لهذا الابتكار “لأطلاق الدفعة الصغيرة الأولى من المعاطف” وإنتاج النماذج الأولى منها إلى جانب تواصل الأبحاث وتطوير تصاميم المنتج.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate