طائرة تجسس أميركية تقترب من حدود روسيا

أفادت وسائل إعلام غربية، في 25 أيار/مايو، بأن طائرة استطلاع أميركية من طراز RC-135S اقتربت من حدود مقاطعة مورمانسك شمال روسيا.

وبحسب تلك الوسائل الإعلامية، أقلعت طائرة الاستطلاع المذكورة، التي تحمل رقم 61-2663 ورمز التعريف “LIVID05″، في 25 أيار/مايو من قاعدة “ميلدينهول” الجوية في بريطانيا، وهي تنفذ حالياً مهمتها في بحر بارنتس. يشار إلى أن مدة تحليق الطائرة مع إعادة تحميلها بالوقود تستغرق من 12 إلى 14 ساعة، بما في ذلك 4 ساعات قرب حدود روسيا.

يذكر أن القوات الجوية الأميركية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا الشمالية وفي منطقة بحر البلطيق وفي المحيط الهادئ. فقد اقتربت طائرة استطلاع أميركية من طراز RC-135 من شواطئ مدينة كالينينغراد 9 مرات خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وفي 20 أيار/مايو الحالي قامت 3 طائرات استطلاع تابعة للقوات الجوية الأميركية والبريطانية والسويدية برحلاتها قرب الحدود الروسية في بحر البلطيق. بالإضافة إلى ذلك، نفذت طائرة استطلاع أميركية من طراز RC-135 مهمة في 22 أيار/مايو الحالي في بحر اليابان قرب الحدود الروسية، ما شكل خطراً على رحلات الطائرات المدنية، الأمر الذي أسفر عن استدعاء الملحق العسكري الأميركي لدى موسكو في وزارة الدفاع الروسية ليقدم توضيحات لذلك.

إنترفاكس

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate